إيداع “عائشة عياش” السجن بهذه التهم

قرر قاضي التحقيق لدى المحكمة الإبتدائية لمراكش، الجمعة 28 فبراير الجاري، متابعة مصممة الازياء المغربية “عائشة عياش” في حالة اعتقال وايداعها السجن المحلي “الاوداية”، إثر تورطها في قضية الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي “.

وقرر قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة متابعة المعنية بالأمر، من أجل تهم “بث وتوزيع عن طريق الانظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير والمشاركة في ذلك”.

ومثلت “عائشة عياش”، يوم أمس، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، من أجل الاستماع إليها في مرحلة التقديم، قبل أن يقرر إحالتها على قاضي التحقيق في حالة اعتقال.

وكشفت مصادر لـ إحاطة.ما، أن مصالح الفرقة الوطنية قدمت المعنية بالأمر على أنظار النيابة العامة في حالة اعتقال، وذلك بسبب علاقتها المباشرة بحساب “مون بيبي”، الذي ينشط في الابتزاز والسب والتشهير والمس بالحياة الخاصة للأفراد عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي “سناب شات” و”أنستغرام”.

ووفق ذات المصادر، فإن عملية تقديم المتهمة “عائشة عياش”، جاءت على خلفية شكاية تقدم بها “محمد المديمي” رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بعد تعرضه لهجمة شرسة من طرف الحساب المذكور.

ويتابع في هذه القضية، أيضا، مجموعة من الأشخاص، من ضمنهم دنيا بطمة، وشقيقتها، وكلامور، سيمو ظهير.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة