فيديو.. تفسير تيفو نجم الساحل واليازغي يدعو للرد

انهت مجموعة التراس نجم الساحل التونسي الجدل بخصوص التيفو الذي رفعته في مباراة فريقها أمام الوداد الرياضي، السبت، بملعب “رادس” ضمن اياب ربع نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

وأوضحت المجموعة الساحلية في بلاغ لها: “أن التيفو الاول جاء تجسيدا لثلاث شخصيات تمثل الحركية في شمال افريقيا هي مغربي بصدد قراءة مقال في جريدة المنتخب مهتمة بالشأن الرياضي محتواه الابداع الذي ظهرت به مجموعة brigade rouge في اول تنقل للدار البيضاء، ومصري ينظر بتعجب بعد قراءته لمقال مماثل من جريدة الهدف المصرية، ويد تمثل جزائري يرفع الهاتف للاستفسار عن هذه الظاهرة التي اصبحت حديث الساعة”.

واعتبر المحلل الرياضي المغربي منصف اليازغي في تعليقه على بلاغ النراس نجم الساحل التونسي انه يستحق القراءة خصوصا أن به إشارات على أن السبق في التيفوات هو لجمهور نجم الساحل، ولو أن سطره الأخير فيه استفزاز لا محل له من الإعراب.

وتساءل اليازغي عن كيف سيتفاعل الجمهور المغربي مع ذلك، معتبرا: “شخصيا أعتقد أنه يتوجب الرد عبر الإبداع وتوسيع الفارق، وليس بالسب أو التعالي أو… فالعمل هو الأبقى. برافو لإبداعات جماهير المغرب”.

يشار إلى ان جمهور الوداد الرياضي ابدع في رفع “تيفو” بملعب “رادس” الذي كانت مدرجاته شاهدة على “كراكاج” خيالي لأنصار الفريق الأحمر بنفس المباراة التي جمعت الوداد بنجم الساحل، وقبلهم فعل جمهور الرجاء الرياضي منذ حوالي الشهرين خلال مواجهة النسور للترجي التونسي ضمن دور المجموعات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة