المجلس النقابي لشركة سامير يثمن القرارات النضالية التي اتخذتها النقابات الأربع

أعلن المجلس النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة سامير، أنه يثمن القرارات النضالية التي اتخذتها النقابات الأربعة، الإتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، في مواجھة رفض الحكومة المغربیة التفاوض حول الملف المطلبي الوطني، ویؤكد جاھزیته للمساھمة في المسیرة الوطنیة لیوم 29 نونبر الحالي.

وجدد المجلس النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة سامير، المطالبة بعودة الإنتاج لدورته الطبیعیة في أقرب الآجال، ومراجعة الحكامة والتدبیر العام للشركة وفتح تحقیق لتحدید المسؤولیات في الاختناق والإعسار المالي الذي وصلته الشركة.

وألح المجلس النقابي لشركة سامير في بلاغ توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، على المقاربة الشمولیة والاقتصادیة والقطع مع نظام الریع والتسھیلات المجانیة في معالجة الأزمة الراھنة، مع وجوب رجوع الدولة لرأسمال الشركة وتقنین تزوید السوق وتنظیمه وتأھیل الإنتاجیة والجودة والكلفة من أجل تأمین الحاجیات الطاقیة للبلاد.

وأكد المجلس النقابي لشركة سامير، على ضرورة على حمایة حقوق المأجورین من الضیاع وفتح باب المفاوضات لإشراك الممثلین النقابیین للتوصل لاتفاق یؤسس لعھد جدید من حمایة الحریات النقابیة وتطبیق الاتفاقیة الجماعیة وترسیم كل المشغلین عبر نظام الأنابیك.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة