اليوبي: ظهور بؤر جديدة لفيروس كورونا بالشركات

أعلنت وزارة الصحة، الإثنين 20 أبريل 2020، إرتفاع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المغرب إلى 3046 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 191 جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما إستبعدت 13340 حالة منذ بداية الوباء بعد تحليل مخبري سلبي.

وأوضح محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، في ندوة صحفية، أنه إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين 20 أبريل 2020، تم تسجيل حالتي وفاة جديدة، ليرتفع مجموع عدد الوفيات بالمملكة، جراء الإصابة بالفيروس إلى 143 حالة وفاة.

وأكد المسؤول بوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 23 حالة شفاء من الفيروس في الـ 24 ساعة الآخيرة بعد إخضاع أصحابها لتحليلين مخبريين أظهرا شفاءها التام من المرض، ليرتفع عدد الحالات التي شفيت من الفيروس بالمملكة إلى 350 شخصا.

وأصبحت حسب المسؤول الصحي نسبة الوفيات من بين جميع الحالات المؤكدة بالمغرب في إنخفاض نظرا لإكتشاف الحالات مبكرا في حالة صحية جيدة، إذ تقلصت نسبة الوفاة بالفيروس إلى 4.7 بالمائة، مقابل إرتفاع نسبة المتعافين من الفيروس بالمملكة إلى 11.5 بالمائة، مشيرا أنه خلال الـ 24 الماضية.

وكشف اليوبي أنه لا زالت تسجل بعض بؤر الفيروس زيادة إلى البؤر العائلية وهي بؤر تضم عددا أكبر من الحالات وتهم عدة وحدات صناعية على الخصوص، حيث سجلت بؤرة وبائية جديدة بالدار البيضاء، رصد بها 31 حالة، فيما سجلت بؤرتان بمدينة طنجة، سجلت بالأولى 15 حالة، وبالثانية 31 حالة، وبؤرة آخرى بمدينة العرائش، سجلت بها 13 حالة، وتسجيل 6 حالات ببؤرة في وجدة.

وبخصوص عملية المتابعة الصحية لمخالطي المرضى بفيروس كورونا أكد اليوبي أنها مكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية، من إكتشاف 80 بالمائة من الحالات الجديدة المسجلة، أي ما مجموعه 153 حالة من أصل 191 حالة الجديدة، علما أنه لا زالت 5814 حالة من المخالطين تجت المراقبة الصحية.

وذكر محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة أن التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء بالمغرب إلى حدود الآن، فجهتا الدار البيضاء- سطات، ومراكش آسفي هما الأكثر تسجيلا للحالات بالمملكة بأكثر من 50 بالمائة من إجمالي الحالات المسجلة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة