بكوري يجري مباحثات مع سيدة الأعمال الصينية “لي خوا” حول كورونا

استقبل رئيس مجلس الجهة مصطفى بكوري، مرفوقا بالنائب الثالث عبد الحميد الجماهري، الخميس 23 أبريل بمقر الجهة، سيدة الأعمال الصينية تشان لي خوا التي تدير مصانع كبرى بجمهورية الصين الشعبية تشتغل في مجال البناء والآليات، وذلك في إطار المجهودات التي تبذلها الجهة من أجل المساهمة في التصدي لجائحة كورونا.

وفي بداية الاجتماع أشار رئيس المجلس أنه، في إطار العلاقات الطيبة التي تربط جهة الدارالبيضاء-سطات بجهتي نيشيا وشاندونغ بجمهورية الصين الشعبية، حيث راسل مسؤولي الجهتين من أجل التطلع إلى الاستفادة المادية والمعنوية من تجربتهم في التصدي لجائحة كورونا، إذ استجابت على الفور بتقديم هبة عبارة عن عدد كبير من اختبارات الكشف عن فيروس كورونا ومعدات طبية أخرى من بينها أجهزة المساعدة على التنفس سيتم إرسالها في الأيام القليلة القادمة.

من جهتها عبرت تشان لي خوا عن استعداد مجموعتها الصناعية لمساعدة جهة الدارالبيضاء-سطات في التصدي لجائحة كورونا من خلال إنشاء بنية صحية في وقت مناسب بناء على التجربة المهنية التي راكمتها في هذا المجال، بالإضافة إلى منح معدات طبية وآلات تعقيم.

وفي الختام وجه رئيس المجلس الشكر تشان لي خوا على تضامنها مع الجهة في هذه الظروف الصعبة وعبر عن استعداده لتكثيف الاتصالات مع الجماعات الترابية بجمهورية الصين الشعبية من أجل دعم أوجه التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين البلدين.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة