اعتقال شخص متورط في قضية تتعلق بتصوير مقطع فيديو لعشرينية تدعي اصابتها بفيروس “كورونا” بمراكش

تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش مساء الأحد 10 ماي الجاري، من اعتقال شخص على خلفية تورطه في قضية تتعلق بتصوير مقطع فيديو يظهر سيدة وهي تصرخ بالجناح الخاص بمرضى “كوفيد 19” بالمستشفى “الرازي”، بدعوى أنها لم تتلقى العلاجات اللازمة من الأطقم الطبية بعد الاشتباه في اصابتها بفيروس كورونا.

وفي ذات نفت إدارة المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش جميع المغالطات التي تضمنها شريط فيديو للسيدة التي تدعي إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد، والذي إنتشر في الأيام الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي كالنار في الهشيم، حيث يدعي زوجها أنها مصابة بـ “كوفيد19″، ولم تتلقى الرعاية الطبية اللازمة لعدم تواجد الأطر الطبية بالمستشفى المذكور.

وحسب بلاغ لإدارة المستشفى، أن سيدة عشرينية إستقبلت يوم الإثنين 04 ماي 2020 على الساعة السابعة وعشرين دقيقة، بمصلحة المستعجلات التابعة لمستشفى الرازي خلية كوفيد (Triage)، بعد قدومها من مستشفى إبن زهر (حسب روايتها)، من طرف الفريق الطبي المداوم بنفس المصلحة، تبث إستبعاد إصابتها بفيروس كورونا وفقا للبروتوكول الموصى به من طرف وزارة الصحة.

وأضاف ذات البلاغ، أنه بعد تلقيها للعلاجات الضرورية وإستبعاد الحالات المستعجلة الأخرى بمصلحة المستعجلات، وبعد إستقرار حالتها الصحية، غادرت المستشفى في اليوم ذاته، بوصفة طبية وموعد مع الطبيب المختص.

وتجدر الإشارة، إلى أنه تم اقتياد زوج المعنية بالأمر إلى ولاية أمن مراكش من أجل الاستماع إليه على خلفية تصويره لمقطع الفيديو، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة بمراكش، إلى حين عرضه على أنظار الهيئة القضائية للبت في المنسوب إليه.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة