عدد المصابين بكورونا في أقسام الإنعاش بالمستشفيات المغربية

أعلنت وزارة الصحة، الخميس 04 يونيو 2020، عن إرتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد بالمغرب إلى 7195 متعافيا، وذلك بعد تسجيل 329 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية ما بين الـ 6 من مساء أمس الأربعاء والـ 6 من مساء اليوم الخميس، ليستمر تسجيل إرتفاع كبير في عدد المتعافين من الفيروس لليوم الرابع على التوالي بالمملكة، ويرتفع معدل التعافي على المستوى الوطني إلى ما يقارب 90 بالمائة، بينما يبلغ المعدل العالمي 48.3 بالمائة، والإفريقي 43.9 بالمائة.

وأشارت الوزارة إلى أن الحالات النشطة بالمملكة، وهي الحالات التي تخضع حاليا للعلاج من فيروس كورونا المستجد أو الحالات التي أكملت علاجها وهي الآن تحت التتبع الصحي، في إنتظار تأكيد شفائها، أصبحت إلى حدود اليوم، تساوي 600 حالة بمختلف مستشفيات المملكة، أي بمعدل 1.7 لكل 100 ألف نسمة.

وتوجد حسب وزارة الصحة، 15 حالة من أصل 600 حالة نشطة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، 10 منها بجهة الدار البيضاء سطات، وبالتحديد بمدينة الدار البيضاء، منها 4 تحت التنفس الإصطناعي، 3 حالات بمدينة مراكش، وحالة واحدة بمدينة طنجة وهي تحت التنفس الإصطناعي، وحالة واحدة بمدينة فاس.

وأوضحت الوزارة أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب بلغ إلى حدود الآن 8003 حالات مؤكدة، بعد تسجيل 81 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، أي بمعدل 22 لكل 100 ألف نسمة.

وأكدت وزارة الصحة أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس منذ بداية الوباء إلى الآن بالمملكة إلى 208 حالات وفاة، غير أن معدل الفتك ظل مستقرا على المستوى الوطني في حدود 2.6 بالمائة، فيما يبلغ 5.9 بالمائة على المستوى العالمي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة