شباط يواجه اجتماعا عاصفا لقيادة الاستقلال ويعبئ ضد مؤتمر قد يطيح به

ينتظر أن يشهد مقر حزب الاستقلال، اليوم السبت 21 نونبر 2015، اجتماعا عاصفا للمجلس الوطني للحزب، على جدول أعماله نقطتان رئيسيتان: تقييم مشاركة الحزب في الانتخابات الجماعية والجهوية في شتنبر الماضي، وانتخاب لجنة تحضيرية لمؤتمر عادي “سابق لأوانه”.

ويخوض حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، منذ أكثر من أسبوع، حملة في مختلف الأقاليم والجهات لحث أعضاء الحزب على تغيير جدول الأعمال، والاكتفاء بنقطة واحدة تتعلق بتقييم مشاركة الحزب، على الرغم من أن « قانون الحزب ينص على أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الـ17 العادي تنتخب في أبريل المقبل وليس الآن، لهذا هناك تحركات للدعوة إلى عدم انتخاب اللجنة التحضيرية ». يقول مصدر مقرب من شباط.

أما المعسكر الآخر الداعي إلى مغادرة سريعة لشباط قبل الانتخابات المقبلة حسب «أخبار اليوم»، في عدد يوم الجمعة فقد تعزز بأعضاء كثيرين من اللجنة التنفيذية مثل توفيق حجيرة، وكريم غلاب، وياسمينة بادو، ورحال مكاوي وحتى عادل الدويري. هؤلاء يستعجلون عقد المؤتمر في دجنبر المقبل، حتى يتم تغيير شامل للقيادة لتحضير الحزب بنفس جديد للانتخابات المقبلة.

وقال مصدر من هذه المجموعة لـ «أخبار اليوم» إن “شباط إذ ظل إلى حين تنظيم الانتخابات المقبلة، على رأس الحزب، فلن يكون هناك أمل في إنقاذ الحزب»، مضيفا أن “الحزب يحتاج إلى إصلاح الخطاب والتوجه، وهذا يتطلب تغيير القيادات».

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة