أكثر من 400 إصابة بكورونا في صفوف عمال لالة ميمونة

إكتشفت خلال الـ 24 ساعة الماضية 457 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بجهة الرباط سلا القنيطرة وبالضبط بدائرة لالة ميمونة بإقليم القنيطرة.

وسجلت الحالات 457 الجديدة كلها في صفوف عمال وحدة صناعية للفروالة بدائرة لالة ميمونة، التي أصبحت تعتبر بؤرة للفيروس منذ بداية الأسبوع الجاري، ما إستنفر السلطات ومسؤولي وزارة الصحة، بإقليم القنيطرة، لتطويق المنطقة وإبقاء إنتشار الفيورس تحت السيطرة.

وتم لإكتشاف الحالات المصابة الجديدة بدون أعراض حيث جرى تأكيد إصابتها في إطار التتبع الصحي للمخالطين والبؤر، علما أنه لا تظهر عليها أي عراض للمرض.

وأعلنت وزارة الصحة، الجمعة 19 يونيو 2020، إرتفاع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، في المغرب إلى 9613 حالات مؤكدة، بعد تسجيل 539 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية ما بين الـ 6 من مساء أمس الخميس، والـ 6 من مساء اليوم الجمعة، وهو أكبر عدد من حالات الإصابة بالفيروس في يوم واحد منذ بداية الوباء في المغرب.

وأوضحت وزارة الصحة أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، لم يتم تسجيل أي حالة وفاة واحدة جديدة، ليستقر عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الوباء بالمملكة إلى الآن في حدود 213 حالة وفاة، وينخفض معد الفتك بالفيروس على المستوى الوطني إلى 2.2 بالمائة.

وأكدت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 76 حالة شفاء جديدة من الفيروس في الـ 24 ساعة الآخيرة، وذلك بعد إخضاع أصحابها لتحليلين مخبريين أظهرا شفاءها التام من المرض، ويرتفع عدد الحالات التي شفيت من الفيروس بالمملكة إلى 8117 شخصا. بمعدل تعافي من الفيروس يصل إلى 84.5 بالمائة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة