تفاصيل توجيه مريض لكمة إلى ممرضة بمستشفى مكناس

أقدم مريض بمستشفى محمد الخامس بمكناس، الأربعاء الماضي، على ضرب ممرضة بلكمة على مستوى أسنانها، إضافة إلى إعتدائه جسديا ولفظيا على طبيبة.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة بفاس مكناس في بلاغ توصل إحاطة.ما بنسحة منه، أنه بمستشفى محمد الخامس بمكناس على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال بتاريخ 15 يوليوز 2020، وبعد أن شرعت الممرضة “س. و” في العناية بحالة مستعجلة وفدت على المستشفى، استرعى انتباهها أن أحد المرضى يصورها بهاتفه المحمول وهو يؤاخذها على تسبيق الحالة المستعجلة، وهو ما يعتبر تدخلا في الأنظمة الخاصة بالعمل الطبي والتمريضي، كما أن تصوير موظف عمومي داخل مقر عمله، يخالف القانون.

وأكدت المديرية أن الأمر لم يقتصر على هذه المخالفات، بل بلغ حد لكم الممرضة على وجهها وإصابة أسنانها، وشمل الاعتداء أيضا الطبيبة “ع.س” التي تدخلت لمحاولة إعادة السير الطبيعي للمرفق العمومي، إلا أنها نالت نصيبها من الضرر البدني والعصبي.

وأضافت المديرية أن مثل هذه الاعتداءات تناقض المجهودات الكبرى والتضحيات النبيلة التي يقوم بها مختلف مهنيي القطاع الطبي والتمريضي، والذين يواجهون، بكل وطنية ونكران الذات، في هاته الظرفية المتمثلة في جائحة كوفيد 19، من أجل التحكم في منحيات تطورها ولذلك، فمن غير اللائق أن تعامل هذه الأطر باعتداءات بدنية ونفسية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة