نقابيو المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش يطالبون بتصحيح اختلالات تدبير الموارد البشرية

طالب المكتب النقابي الموحد للجامعة الوطنية للصحة بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، الأربعاء 26 غشت الجاري من وزير الصحة بالتدخل العاجل والفوري، قصد الوقوف على الاختلالات والمشاكل التي تتخبط فيها الشغيلة خلال تدبير جائحة كورونا بالمركز الإستشفائي “محمد السادس”.

وجاء في بيان للمكتب النقابي توصل موقع إحاطة.ما بنسخة منه، أنه منذ بداية أزمة كوفيد19 والمكتب النقابي الموحد يندد بالتدبير الكارثي للموارد البشرية داخل المركز الإستشفائي الجامعي بمراكش، والذي تسبب في تأزم الوضع وخلق احتقان مجاني داخل أغلبية المصالح، وخصوصا التي تعنى بمرضى كورونا.

وأضاف ذات البيان، أنه بعد تساقط العديد من الأطر الصحية بسبب إصابتها بالعدوى، وتدشين منشأة ميدانية بمستشفى “ابن طفيل”، أصبح لازما على وزارة الصحة باعتبارها المؤسسة الوصية على المركز الاستشفائي الجامعي التدخل عاجلا لتصحيح الأمور ومعالجة الإختلالات قبل فوات الأوان.

ودعا المكتب النقابي في بيانه، إدارة المركز لتعزيز مصلحة طب الشغل بالموارد البشرية وتمكينها من وسائل العمل ولما لا إحداث مصالح أخرى بباقي المستشفيات لتتبع الإصابات في صفوف الأطر الصحية ومخالطيها، والإشراف على تنزيل الإجراءات الاحترازية والوقائية في المصالح الاستشفائية للحفاظ على صحة و سلامة أطرها.

وحذر البيان من طريقة إقحام المتطوعين سواء من معاهد تكوين الممرضين الخاصة أو العمومية أو الأطباء المتدربين في التصدي للوباء في هذه المرحلة دون الكشف عنهم مسبقا، ودون تأمين أو إطار قانوني ينظم هذه العملية، ودون تكوينهم وعلى الإدارة تحمل مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية في هذا الباب.

وفي الأخير طالب المكتب النقابي في بيانه بتوفير الدعم للمصالح الحيوية بالأطر الصحية وتنظيم عملية التداول بين المصالح وإشراك الجميع دون استثناء تفاديا لتعميق الإرهاق المهني والنفسي والجسدي الذي تعاني منه الأطر الصحية، وتمكينها من فترات راحة إجبارية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة