البقيوي لــ “إحاطة”: فضلنا مقاضاة أمانديس بدل بنكيران وحصاد لتفادي التعقيدات القانونية

أعطى وكيل الملك بالمحكمة الإبتداية لطنجة، تعليماته للضابطة القضائية بإجراء بحث في الاتهامات التي وجهتها الجمعية المغربية لحقوق الانسان، ضد شركة أمانديس المكلفة بتدبير الماء والكهرباء بمنطقة الشمال.

وقال عبد السلام البقيوي، نقيب المحامين بطنجة، في تصريح لــ “إحاطة.ما” إن “وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة أعطى تعليماته للسلطة القضائية من أجل إجراء بحث في الموضوع”.

وأضاف البقيوي أنه حفاظا على سرية الموضوع فوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة لم يفصح عن الأطراف التي سيتم الاستماع إليها بخصوص الشكاية التي تقدمت بها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ضد أمانديس، والتي تتهمها فيها بالنصب والإحتيال على سكان مدينة البوغاز، مشيرا إلى أن الجمعية كانت طالبت بضرورة الاستماع إلى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ووزير الداخلية، محمد حصاد، كشهود بعد التصريحات التي أقروا فيها بوجود اختلالات في فواتير الماء والكهرباء.

وأكد البقيوي أن الجمعية المغربية لحقوق الانسان كانت سترفع شكاية ضد أمانديس ورئيس الحكومة، عبد الاله بنكيران، وضد وزير الداخلية، محمد حصاد، لكن يضيف البقيوي “نظرا للتعقيدات القانونية التي يجب أن نتبعها، من أجل ذلك، فضلنا رفع شكاية ضد أمانديس”.

Total
0
Shares
1 comments
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة