الهيئة المغربية لسوق الرساميل تشارك في الأسبوع العالمي للمستثمر لتعزيز الثقافة المالية

 

تشارك الهيئة المغربية لسوق الرساميل، للسنة الرابعة على التوالي، في الأسبوع العالمي للمستثمر (WIW)، وهي مبادرة دولية للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية تسهر من خلالها على تعزيز الثقافة المالية للجمهور. وفي هذا الإطار، تنضم الهيئة إلى ما يزيد عن 90 هيئة منظمة للأسواق المالية تشارك من مختلف أنحاء العالم في هذا الحدث.

هذه الدورة الرابعة للأسبوع العالمي للمستثمر، والتي سيجري الاحتفاء بها على مدار شهر أكتوبر ونونبر 2020، تعبأ الهيئات المنظمة للأسواق المالية من القارات الست (أعضاء الايوسكو) للإسهام في الرفع من الثقافة المالية للمستثمرين من خلال تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة (حملات تحسيسية، حلقات دراسية عبر الانترنيت، دورات دراسية مفتوحة واسعة النطاق على شبكة الإنترنت. (

وتهدف هذه الأنشطة الموجهة إلى الجمهور إلى الإسهام في تعزيز الثقافة المالية للمواطنين من خلال نشر محتويات بيداغوجية عن الأدوات والأسواق المالية، مع تسليط الضوء على الممارسات الجيدة في مجال الاستثمار المالي.

تكريس الثقافة المالية لدى الجمهور من أجل تنمية سليمة لسوق الرساميل

تماشيا مع المهام المسندة إليها، تنخرط الهيئة المغربية لسوق الرساميل انخراطا تاما في المجهودات الرامية لتعزيز الثقافة المالية لدى الجمهور ولتمكينه من معرفة الأسواق والمنتجات والمخاطر المالية بشكل أفضل.

وتتوخى الهيئة المغربية لسوق الرساميل من خلال مشاركتها في الأسبوع العالمي للمستثمر ومختلف مبادراتها في هذا الصدد تحقيق الأهداف التالية:

• تشجيع وتعزيز الثقافة المالية للمدخرين الحاليين والمحتملين في مجال سوق الرساميل؛

• تنمية القدرات والمهارات المالية للمستثمرين من أجل تمكينهم من اتخاذ قرارات مستنيرة؛

• تحفيز تنمية سليمة لسوق الرساميل من خلال تعزيز الثقة.

الأسبوع العالمي للمستثمر 2020  يتخذ حلة رقمية

ستكون دورة 2020 للأسبوع العالمي للمستثمر بالنسبة للهيئة المغربية لسوق الرساميل دورة رقمية بامتياز. ولمواكبة هذا التطور النوعي، بلورت الهيئة محتويات متنوعة تخص الثقافة المالية الموجهة للجمهور وكذلك لمهنيي القطاع.

يشمل برنامج هذه الدورة ما يلي:

-إطلاق تطبيق للهاتف المحمول حول الثقافة المالية؛

– تنظيم حلقات دراسية عبر الانترنيت حول الادخار و التمويل الشامل بمساهمة من المجلس العلمي للهيئة المغربية لسوق الرساميل؛

– تزويد الجمهور بدلائل وأدوات بيداغوجية حول الاستثمار في الأدوات المالية؛

– تقديم كبسولات تعليمية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة