الـ”كاف”: الشناوي ملاك الأهلي الحارس

قبل موقعة الوداد والأهلي، اليوم السبت، سلط الاتحاد الافريقي الضوء على حارس الأهلي ومنتخب مصر محمد الشناوي، الذي اعتبره الـ”كاف” بأنه سيبقى هذا الموسم في الذاكرة طويلاً، بعدما عزز موقعه باعتباره الحارس الأول في ناديه وبلاده، وارتدى شارة قائد الشياطين الحمر، و كذا تحطيه لمجموعة من الأرقام القياسية.

وحسب نفس المصادر، بدأ الشناوي الذي سيكمل عامه الـ 32 في ديسمبر المقبل مسيرته في ناشئي عملاق القاهرة، قبل أن يتكر الأهلي لينضم لطلائع الجيش في 2009، و مجاورة كل من حرس الحدود وبتروجيت، عاد للأهلي مرة أخرى في 2016، بحيث قضى بعض الوقت كحارس بديل قبل أن يفرض نفسه كخيار أول في حراسة مرمى الأهلي، بل وضمن مكاناً أساسياً في تشكيلة منتخب مصر.، بحيث تألق الشناوي مع الفراعنة في FIFA كأس العالم 2018 بروسيا، وحصد جائزة رجل المباراة في مواجهة أوروجواي بمرحلة المجموعات.

في نفس السياق، يبقى هذا الموسم بلا شك الأفضل للشناوي في دفاعه عن عرين الشياطين الحمر، بحيث نجح الشناوي في تحقيق رقم قياسي جديد في الدوري المصري الممتاز، حين احتفظ بنظافة شباكه في 24 من أصل 30 مباراة خاضها مع الأهلي في الدوري، واستقبل 8 أهداف فقط في هذا الإطار. وفي الوقت الذي توج فيه الأهلي بلقبه الـ 42 في الدوري والخامس على التوالي، كان الشناوي هو رجل الموسم.

وقال الشناوي “العودة للأهلي في 2016 كانت أفضل لحظة في مشواري، حين تركت الأهلي في 2009 كنت أحلم بهذه اللحظة، وحين أتت تعهدت بأن أقدم كل ما لدي من أجل النادي.”

ويدخل الأهلي مباراة الوداد في ذهاب نصف نهائي “توتال CAF” من دوري الأبطال، اليوم السبت، بأمل في مواصلة الشناوي تألقه في الوقت الأكثر أهمية من الموسم. بعدما تعرض لإصابة في إحدى مباريات الدوري المصري الممتاز قبل أسبوعين، قبل أن تتنفس جماهير الأهلي الصعداء بتعافيه وجاهزيته لهذه المباراة المصيرية.

ويختتم الشناوي “في الأهلي دائماً ما نلعب من أجل الفوز، أياً كانت المباراة أو البطولة. هدفنا الآن هو لقب CAF دوري الأبطال، لكن علينا أولاص التركيز في مباراة الذهاب أمام الوداد، ثم سنفكر في كل مباراة في وقتها.”

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة