حقائق وأرقام مباراة الليلة بين الوداد والأهلي

يستضيف نادي الأهلي المصري، نظيره الوداد الرياضي، في مباراة إياب نصف نهائي عصبة الأبطال الافريقية لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة على ملعب القاهرة الدولي.

وشهدت مباراة الذهاب، التي جرت أطوارها على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، خسارة نادي الوداد الرياضي بهدفين دون مقابل، وسجل هدفي المباراة مجدي “أفشه” وعلي معلول، ليمنحا الأهلي فوزاً غالياً خارج أرضه، قبل مباراة الإياب.

ويسعى نادي الوداد الرياضي، للعودة في النتيجة وانتزاع التأهل من قلب ملعب القاهرة، لكن المهمة لن تكون سهلة، بالنظر لأرقام النادي المصري على أرضه، بحيث لم يخسر الأهلي في آخر 8 مباريات لعبها في دوري الأبطال (فاز 5 تعادل 3)، ناهيك على أن هذا الأخير، لم يخسر في المباريات الـ 4 التي خاضها على أرضه أمام الوداد في عصبة الأبطال (فاز 1 تعادل 3)، وكان آخرها في ذهاب نهائي عصبة الأبطال سنة 2017.

في ذات السياق، فاز الأهلي في كل مبارياته الـ 16 الأخيرة على ملعبه في دوري الأبطال، وهي السلسة الأطول في تاريخ البطولة، بحيث لم يخسر الأهلي أي مباراة في آخر 27 لقاء بملعبه في عصبة الأبطال (فاز 21 تعادل 6)، واستقبل الأهلي هدفاً واحداً فقط في آخر 11 مباراة على ملعبه في الأبطال، علاوة على أن الأهلي، لم يخسر في آخر 6 مباريات بملعبه أمام الأندية المغربية (فاز 3 تعادل 3).

من جهته، خسر الوداد في آخر مباراتين له في العصبة، بحيث لم يسبق له أن خسر 3 مباريات متتالية عبر تاريخ البطولة، بحيث فاز الوداد في مباراة واحدة فقط في آخر 9 مباريات له خارج ملعبه في الأبطال (تعادل 4 خسر 4) و احتفظ النادي “الأحمر” بنظافة شباكه خمس مرات في آخر 18 مباراة له خارج أرضه.

على نفس الصعيد، لم يفز الوداد من قبل في أربع زيارات سابقة للأهلي (تعادل 3 خسر 1)، وسجل الوداد هدفاً وحيداً في آخر 3 زيارات له للأهلي في الأبطال، إلا أنه أتى في آخر مواجهة بينهما، بحيث سجل الوداد في 3 مباريات من آخر 9 له خارج أرضه في عصبة الأبطال الافريقية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة