أحمد أحمد: الكاف والكرة الافريقية في حاجة للاستقرار

أكد الملغاشي احمد أحمد، غداة إعلانه ترشحه لعهدة ثانية على رأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن الهيئة القارية بحاجة للاستقرار، مبرزا، بالمناسبة “حصيلة عهدته الأولى التي وصفها بالإيجابية

وصرح أحمد أحمد، في حوار اجرته معه صحيفة “جون أفريك”: “قبل قراري الترشح لعهدة ثانية، استمعت للأشخاص الذين ساندوني سنة 2017 و الذين اجمعوا على أن الحصيلة المحققة في عهدتي كانت ايجابية حتى وإن بقيت بعض النقاط قابلة للتحسين أكثر (…) على هذا الأساس قررت تحمل مسؤوليتي و الموافقة على ان اقدم ترشحي لعهدة ثانية,لأن الكونفدرالية الافريقية و كرة القدم في القارة السمراء تبقى بحاجة للاستقرار من اجل التقدم”.

وكان رئيس الكونفدرالية الافريقية, الملغاشي أحمد أحمد قد اعلن، الاربعاء، ترشحه لعهدة ثانية على رأس الهيئة القارية تحسبا للجمعية العامة الانتخابية المقررة يوم 12 مارس المقبل بالرباط (المغرب).

وكتب الرجل الأول للكاف في تغريدة له على حسابه الشخصي “تويتر” ما يلي:” لقد تغيرت الكاف كثيرا منذ 4 سنوات. أنا فخور بالعمل المنجز من طرف طاقمي. أشكره كثيرا على الدعم المقدم لكرة القدم في إفريقيا و خارجها. فبعد تفكير معمق و مشاورات, قررت الترشح ثانية”.

وحسب بي بي سي سبور إفريقيا، فان احمد احمد يبقى مدان بخرقه القواعد الاخلاقية مما يجعله يواجه خطر الايقاف من قبل الاتحادية الدولية (فيفا)، علما ان اي عقوبة ستقلص من حظوظه للترشح خاصة.

وفي رد ه عن سؤال متعلق بعهدته الاولى على راس الكونفدرالية، دافع احمد احمد عن الانجازات التي حققتها الكاف منذ سنة 2017 ولحد الآن، قائلا لقد عملنا على اصلاح الكونفدرالية الافريقية لتكون مواكبة للمعايير الدولية (…) من الاهمية بما كان القيام بهذه الخطوة من أجل شركائنا في الحاضر وفي المستقبل”.

وأضاف احمد احمد: “لقد انشئنا عدة لجان تحت اشراف اشخاص أكفاء, و قدمنا الكثير للفئات الشابة من خلال اعادة نظام التصفيات المؤهلة و اصلاح صيغ المراحل النهائية”.

وفي الاخير ,عبر احمد احمد عن سعادته بمساندة اغلب الاتحاديات الوطنية الافريقية لترشحه لعهدة ثانية، في إشارة منه انه ضمن الفوز بالسباق :” لا اعتقد ان يكون هناك اي شخص يرغب في الترشح ضدي لأنني املك تأييد 46 جمعية وطنية لكرة الافريقية من أصل 54 و ذلك لتولي عهدة ثانية في الانتخابات المقبلة.

و عن عدم وجود أي مرشح منافس له حتى الأن, رد قائلا:” من الجيد دائم ا أن يكون هناك مرشح منافس أثناء الانتخابات,ولكننا ننتظر, أعلم أن بعض الناس ينتظرون أشياء أخرى لا علاقة لها بالانتخابات, ولكن بالنسبة للانتخابات نفسها, فإنهم جميع ا يعرفون أنهم لا يستطيعون هزيمتي لأنني أمثل مجموعة من الأشخاص الذين يريدون المضي قدما معا”.

وكان أحمد أحمد، تولى رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في مارس من عام 2017، خلفا للكاميروني عيسى حياتو, الذى بقى في منصبه لمدة 29 عاما.

وستكشف الهيئة المسيرة للكرة الافريقية على موقعها الرسمي، عن أسماء المترشحين يوم 11 يناير 2021.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة