المغاربة المقيمين بالخارج بإمكانهم فتح حسابات بالعملة الصعبة داخل المغرب وخارجه

أصبح بإمكان المغاربة المقيمين بالخارج الذين غيروا محل إقامتهم إلى المغرب، فتح حسابات بنكية بالعملة الصعبة، والدرهم، القابل للصرف في المؤسسات البنكية المغربية.
وأصدر مكتب الصرف دورية وجهها إلى مختلف المؤسسات البنكية يخبرها أنه يمكنها مسك حسابات بالعملة الصعبة، والدرهم القابل للصرف، لفائدة مغاربة العالم، الذين أصبحوا يقيمون بالمغرب.
وأوضحت الدورية أنه يتعين على المغاربة المقيمين بالخارج الذين صرحوا بممتلكاتهم بالخارج أن يغلقوا الحسابات التي كانوا يمسكون بالعملة الصعبة والدرهم القابل للصرف بعد أن صرحوا بممتلكاتهم وقرروا الاستقرار بالمغرب.
وسيتم تحويل الموجودات التي كانت مودعة فيها إلى الحسابات الجديدة التي أطلقت عليها الدورية حسابات المغاربة المقيمين بالخارج سابقا “Comptes Ex MRE”.
كما منحت الدورية لمغاربة العالم الاحتفاظ بالحسابات التي كانت لديهم بالخارج أو فتح حسابات جديدة، شرط أن يتم التصريح لدى مكتب الصرف كل سنة بحصيلة المبادلات المالية، ورصيد هذه الحسابات الممسوكة بالخارج، في حين تتكلف البنوك في ما يتعلق بالحسابات المفتوحة بالمغرب، بتقديم كشف حساب كل شهر لمصالح مكتب الصرف.
يشار إلى أن البرلمان صادق على قانون يمنح تسهيلات لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، الذين يغيرون مقام إقامتهم بشكل نهائي إلى المغرب. ويمنح القانون الجديد الجديد مدة سنة لهذه الفئات من المغاربة من أجل التصريح بممتلكاتها، بدل 3 أشهر التي كانت محددة في السابق.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة