اعتقال مراسل صحافي بتهمة التشهير في حق شرطي بالصويرة

أوقفت مصالح الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية الإقليمية بمدينة الصويرة، الأربعاء 11 نونبر الجاري، شخصا يشتغل مراسلا صحافيا بأحد المواقع الإليكترونية الوطنية ، على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالتشهير في حق موظف تابع لسلك الشرطة.

وكشفت مصادر محلية لــ”إحاطة.ما”، أن المعني بالأمر من ذوي السوابق القضائية، في مجال الابتزاز والنصب والاحتيال، وكان رفقة مراسلة تشتغل بنفس الموقع، خلال جولة بمدينة الصويرة، قبل أن يدخلا في نزاع حاد مع موظف بسلك الشرطة حول أسبقية المرور، حيث عمد المراسل إلى إخراج هاتفه النقال ليقوم ببث مقطع فيديو على طريقة المباشر، واصفا فيه الشرطي بأقبح النعوث والأوصاف، بعدما أغلاقا الطريق في وجهه.

ووفق ذات المصادر، فإن الشرطي فور تعرضه للاعتداء والتشهير تقدم مباشرة بشكاية إلى وكيل الملك بالمدينة، يعرض من خلالها تفاصيل الواقعة، قبل أن يصدر هذا الأخير تعليماته للضابطة القضائية من أجل اعتقال المراسل والاستماع إليه على ذمة القضية.

وتجدر الاشارة، إلى أنه تم اقتياد المراسل الصحافي إلى إحدى الدوائر الأمنية بالمدينة، حيث تم الاستماع إليه رفقة المراسلة التي كانت معه أثناء وقوع النزاع في محضر رسمي بأقوالهما، ليتقرر وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار عرضه على أنظار الهيئة القضية للبت في المنسوب إليه.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة