باخ يزور طوكيو لمتابعة آخر الاستعدادات للألعاب الأولمبية

أعلنت الحكومة اليابانية، الجمعة، أن توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية سيلتقي رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، الأسبوع المقبل، لإجراء مناقشات بشأن دورة الألعاب الأولمبية، المقررة في العاصمة طوكيو، التي تأجلت إلى العام المقبل، بسبب أزمة جائحة كورونا.

وخلال الاجتماع، المقرر يوم الإثنين المقبل، يتوقع أن يناقش باخ وسوجا، الذي تولى رئاسة الوزراء قبل شهرين، فقط، كيفية إقامة الأولمبياد في أجواء آمنة العام المقبل رغم المخاوف بشأن الوباء العالمي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للأولمبياد في وقت سابق اليوم أن باخ سيحضر ووفد صغير من اللجنة الأولمبية الدولية إلى العاصمة طوكيو على متن طائرة خاصة بعد غد الأحد، في زيارة تستمر 4 أيام.

يأتي ذلك في الوقت الذي يسود فيه الاعتقاد بشكل أكبر بين اليابانيين في أن الدورة الأولمبية ستلغى في ظل التطورات الجديد لانتشار عدوى كورونا في بلادهم، وفي أوروبا والولايات المتحدة.

وشهدت اليابان اليوم الجمعة رقما قياسيا في معدل الإصابات بكورونا، بواقع 1693 حالة إصابة جديدة، في ارتفاع لليوم الثاني على التوالي.

وقال باخ في مؤتمر صحفي عقد عبر الاتصال المرئي عن بعد، أمس الأول الأربعاء، عقب اجتماع للمجلس التنفيذي للجنة، إن الإلغاء ليس خيارا مطروحا.

وأعلنت اللجنة المنظمة أن باخ سيجتمع مع مسؤولي اللجنة المنظمة، وعمدة طوكيو، يوريكو كويكي، لإجراء مناقشات بشأن أولمبياد طوكيو.

وذكرت اللجنة المنظمة أن باخ سيعقد خلال الزيارة اجتماعا مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية الدولية اعتبارا من يوم الإثنين وحتى الأربعاء.

ويلتقي باخ مع كويكي يوم الإثنين ومن المقرر أن يعقد مؤتمرا صحفيا مع يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة، مساء نفس اليوم.

ويجري باخ زيارة يوم الثلاثاء إلى القرية الأولمبية وإلى الاستاد الوطني، الرئيسي للأولمبياد.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية اتفقت مع الجانب الياباني في مارس الماضي على تأجيل أولمبياد طوكيو إلى العام المقبل بسبب الانتشار السريع لوباء كورونا.

ومن المقرر إقامة دورة الألعاب الأولمبية في الفترة بين 23 يوليوز و8 غشت 2021، تليها الدورة البارالمبية، في الفترة بين 24 غشت و5 شتنبر.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة