تحرير المحروقات يطير النوم من عيون بنكيران والوفا يشيد بشركة أخنوش

كشف محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، اتصل به صباح اليوم على الساعة السابعة والنصف، ليطلب منه مده بأسعار المواد النفطية بمحطات الوقود، بعد دخول قرار تحرير أسعار المحروقات حيز التنفيذ بالمغرب.

وقال الوفا، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن فرق المراقبة بدأت عملية تتبع أسعار المحروقات، منذ منتصف ليلة أمس، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت جميع التدابير اللازمة لمراقبة محطات الوقود في جميع المناطق، والوقوف في وجه كل من سولت له نفسه التلاعب في أسعار المواد النفطية.

وأضاف الوفا أن أسعار المواد النفطية على مستوى الرباط سجلت انخفاضا في مجملها، حيث انخفض الكازوال بـ23 سنتيم، وليسانس بـ25 سنتيم، حيث أشار إلى أن أويل ليبيا لم تتغير أسعارها، في حين سجلت شيل نقصاناً بـ12 سنتيم للكازوال، والسوبر بـ8 سنتم. و خفضت بـ7 سنتيم الكازوال، أما ونكسو فلم تغير الأسعار.

وأشار الوفا إلى أن محطة “إفريقيا” لمالكها وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، هي الشركة الوحيدة التي خفضت أثمان المحروقات بشكل أكبر مقارنة مع الشركات الأخرى في مدينة الرباط.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة