صحافيو جريدة “أخبار اليوم” يعتصمون داخل مقر المؤسسة

أعلن الصحفيون والعاملون في يومية “أخبار اليوم” اليوم الإثنين 21 نونبر الجاري، عن الدخول في اعتصام بمقر الجريدة ، وذلك احتجاجا لما أسموه بــ”الوضعية التي يعيشونها في ظل عدم استفادتك من الدعم الاستثنائي المخصص للمؤسسات الإعلامية خلال أزمة فيروس كورونا”.

وقال الصحفيون والعاملون في “أخبار اليوم” في بلاغ لهم توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، “إنه في ظل الأوضاع المتردية التي بتنا نعيشها، نحن العاملات والعاملون بيومية “أخبار اليوم” الصادرة عن مؤسسة (media21) منذ شهور، وبالنظر إلى الإهمال الذي تواجه به الإدارة مطالبنا المشروعة، وفي سياق إقصائنا غير المبرر حتى الآن من الاستفادة ضمن الدعم الاستثنائي الخاص بمواجهة تداعيات وباء كورونا مثل باقي الزميلات والزملاء في المقاولات الإعلامية الأخرى، وبعد استنفاذ جميع المبادرات الحبية لإنهاء المشكلات العالقة، نجد أنفسنا اليوم مضطرين إلى بدء أولى الخطوات التصعيدية بالاعتصام بمقر الجريدة ليلة يومه الاثنين 21 دجنبر 2020، دفاعا عن حقوق جميع العاملات والعمال المادية والمعنوية”.

وفي ذات السياق، عبر العاملون والصحفيين في “أخبار اليوم” في بلاغهم عن استنكارهم لرفض الحكومة، حتى الآن، صرف أجورهم في إطار الدعم الاستثنائي الخاص بمواجهة تداعيات وباء كورونا، وامتناعها عن تقديم أسباب ومبررات إقصائهم من الاستفادة من هذا الدعم.

وطالب الصحافيون والعاملون في بلاغهم مجددا إدارة مؤسسة “ميديا 21″ بصرف الأجور المتأخرة فورا وبدون تماطل، والاستمرار في أداء أجور الشهور المقبلة في آجالها القانونية، فضلا عن الوفاء بالتزامات الصندوق الضمان الاجتماعي”.

وفي الأخير، دعا الصحافيون والعاملون في الجريدة جميع الهيئات الحقوقية والنقابية مؤازرتهم في هذه المعركة النضالية الرامية إلى تحقيق مطالبهم المشروعة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة