‏الجمعية المغربية ‏لجراحة ‏المسالك البولية تعقد مؤتمرها التاسع بالبيضاء

تعقد ‏الجمعية المغربية ‏لجراحة ‏المسالك البولية بالمنظار،‏ ‏مؤتمرها التاسع الذي سوف ينظم أيام 11، 12 و13 فبراير الجاري بجامعة محمد السادس للعلوم الصحية بالدار البيضاء.

ونظرا للظروف الصحية الحالية، يعتمد المنظمون استخدام تقنية التواصل عن بعد، وأن يكون عدد الحضور داخل قاعة المؤتمرات محدودا، في احترام تام للإجراءات الوقائية ضد جائحة كوفيد-19.

‏ويعد هذا اللقاء العلمي للأطباء المغاربة العامين والاختصاصيين، فرصة ‏للتكوين المستمر وتبادل التجارب مع خبراء عالميين في جراحة المسالك البولية والفحص بالأشعة والأمراض السرطانية و‏العلاج بالأشعة.

و‏يتضمن هذا المؤتمر محاضرات ‏في مواضيع ‏شتى، تهم سرطان الكلى، ‏سرطان البروستات، سرطان المثانة، كما ستتم خلاله دراسة المستجدات حول التضخم الحميد للبروستات، وعلاج حصى الكلي، والطرق الحديثة لعلاج المشاكل الجنسية ومدى تأثيرها على العلاقات الأسرية.

وسيكون هذا المؤتمر فرصة لتدارس الطب التجديدي والخلايا الجذعية، والمكانة المتوخاة لعلاج أمراض تخص المسالك البولية وباقي الأمراض.

وفي ختام هذا اللقاء، سوف يتم التذكير بأهمية الوقاية، سيما في ظل جائحة كوفيد-19، وبالموازاة مع المحاضرات العامة، حيث سيتم تنظيم ورشات عمل لعرض تقنيات جراحية حديثة.

ويشكل هذا المؤتمر فرصة للأطباء في طور التكوين والأساتذة الباحثين لعرض أبحاثهم العلمية ومناقشتها في إطار توصيات المجامع العلمية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة