كأس العالم للأندية: بايرن يحرز اللقب ويحقق السداسية

توج بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا بلقب النسخة السابعة عشرة لكأس العالم الأندية في كرة القدم، عندما تغلب على تيغريس المكسيكي 1-صفر الخميس 11 فبراير الجاري، في المباراة النهائية على على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، وحقق السداسية.

وسجل المدافع الدولي الفرنسي بنجامان بافار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وبات بايرن ميونيخ ومدربه هانزي فليك، ثاني فريق بعد برشلونة الأسباني عام 2009 يحقق انجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، الدوري والكأس والكأس السوبر محليا بالإضافة الى كاس العالم للأندية.

– ليفاندوفسكي أفضل لاعب –

وهو اللقب الثاني للنادي البافاري في المسابقة العالمية بنظامها الجديد، بعد الأول عام 2013 عندما حقق الرباعية بينها الثلاثية المحلية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا).

ومنذ تتويج البافاري عام 2013، سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب، خصوصا ريال مدريد الاسباني المتوج في 2014 و2016 و2017 و2018 بالإضافة الى مواطنه برشلونة (2015) وليفربول الإنكليزي (2019).

واختير نجم بايرن ميونيخ وأفضل لاعب في العالم روبرت ليفاندوفسكي افضل لاعب في البطولة متفوقا على هداف تيغريس الفرنسي اندريه-بيار جينياك وزميله في النادي البافاري جوزوا كيميش.

في المقابل، يبقى العزاء الوحيد للفريق المكسيكي صنعه المفاجأة باقصائه بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية 1-صفر، ليصبح أول فريق من كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) يبلغ النهائي ويحرز المركز الثاني.

ويشار، أن نادي الأهلي المصري، بطل إفريقيا، حقق المركز الثالث بفوزه على بالميراس 3-2 بركلات الترجيح (الوقت الاصلي صفر-صفر).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة