تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية فاجعة معمل طنجة (فيديو)

قرر قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، الأربعاء 17 فبراير الجاري، إيداع صاحب المعمل السري رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي، وذلك على خلفية الحادث المروع الذي أودى بحياة 28 عاملا، جراء تسرب مياه الأمطار.

وكشفت مصادر لــ”إحاطة.ما” أن المعني بالأمر قضى ليلته الأولى رهن الحراسة النظرية، بعدما تم نقله من مصحة خاصة إلى ولاية أمن طنجة، من أجل استئناف الإجراءات القانونية في حقه، وذلك بعد استقرار وضعه الصحي.

ومن جانبه، قال وكيل الملك لدى ابتدائية طنجة في بلاغ له، توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، إنه على إثر الأبحاث التي أمرت بها النيابة العامة للكشف عن ظروف وفاة مجموعة من الضحايا بوحدة صناعية للنسيج بتاريخ 08 فبراير الجاري، تقدمت النيابة العامة بمطلب يرمي إلى إجراء تحقيق في مواجهة مالك الوحدة المذكورة وكل من سيسفر عن تورطه في هذه الواقعة، وذلك من أجل القتل الخطأ والجروح غير العمدية ومخالفات تتعلق بمدونة الشغل.

وتابع وكيل الملك في بلاغه، أن قاضي التحقيق بعد استنطاق المعني بالأمر ابتدائيا قرر إيداعه بالسجن في انتظار استكمال إجراءات التحقيق.

وتجدر الإشارة، إلى أنه سبق للسلطات المحلية بولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة أن أعلنت، الاثنين الماضي، أن وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة المرس بطنجة، عرفت تسربا لمياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخل هذه الوحدة الصناعية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة