تلقيح مليون و820 ألف رأس من الأبقار ضد الحمى القلاعية

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية الرأي العام أن عملية تلقيح الأبقار تُنفذ في ظروف ملائمة بجميع جهات المملكة. وأشار إلى أن المصالح البيطرية الإقليمية التابعة للمكتب بمساعدة 555 طبيبا بيطريا، تمكنت من تلقيح مليون و820 ألف رأس من الأبقار ضد الحمى القلاعية، وذلك إلى غاية الجمعة الماضي، ما يمثل 60 % من إجمالي القطيع الوطني. وأكد المكتب أن الحالة الصحية للقطيع الوطني إزاء مرض الحمى القلاعية مُسيطر عليها، حيث لم يتم تسجيل أية بؤرة جديدة لهذا المرض منذ 13 نونبر الماضي. وستمكن عملية تلقيح الأبقار، التي سيتم الانتهاء من تنفيذها أواخر شهر دجنبر الجاري، من تعزيز مناعة قطيع الأبقار.
وأوضح المكتب أن كل المعنيين تمت تعبئتهم، ويتعلق الأمر بوجه خاص بمربي الماشية، والجمعيات المهنية، والغرف الفلاحية، والأطباء البياطرة الخواص، والسلطات المحلية، مصالح المديريات الجهوية للفلاحية، المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، وذلك بهدف تلقيح كل قطيع الأبقار على الصعيد الوطني.
وأشار المكتب أن مرض الحمى القلاعية يعتبر مرض فيروسي يصيب الماشية ولا ينتقل إلى الإنسان، كما أن استهلاك لحوم الحيوانات المتأتية من المجازر لا يشكل أي خطر على سلامة وصحة المستهلك.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة