الحراق يجدد دعوته بإلغاء رسم المشروبات

أكد رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، الأربعاء 26 ماي 2021، لرئيس الحكومة على ضرورة إلغاء رسم المشروبات باعتباره رسما غير قابل للتنزيل، ولا وجود له في كل الأنظمة الجبائية العالمية،

وطالب رئيس الجمعية، خلال هذا اللقاء، الذي حضره يوسف علوي مدغري الكاتب العام للجمعية الوطنية، وعزيز الحقنى أمين مال الجمعية الوطنية، ونعيمة الريس نائبة رئيس الجمعية الوطنية، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ضرورة تسقيف رسم الاستغلال المؤقت للملك العام، كما أكد أعضاء المكتب الوطني على ضرورة إلغاء الرسوم المترتبة خلال الجائحة، وتمديد آجال الإعفاء من الغرامات و الزيادات في كل من الضرائب و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ريثما يتعافى القطاع.

وأكد المصدر، أن أعضاء المكتب الوطني ، وضعوا رئيس الحكومة في الصورة للوضع المزري الذي يعيشه المهنيون المغاربة، جراء القرارات الحكومية المتعلقة بالجائحة و التي لم توازيها قرارات تخفف من تداعيات هاته الجائحة. حيث تطرق أعضاء المكتب الوطني، لعدد من الإشكالات التي خلفتها هاته القرارات أهمها إشكالية الإيجار، وعدم تفعيل رؤساء الجماعات لمذكرتي وزارة الداخلية، وإستمرار مساطر التحصيل، علاوة على استمرار مساطر المراجعات.

وتابع المصدر، أن المكتب الوطني، تطرق للاختلالات الكبيرة التي تعرفها الترسانة القانونية، التي يخضع لها القطاع، وهي التي كانت أهم محاور هذا اللقاء، حيث أكد رئيس الجمعية الوطنية، لرئيس الحكومة على ضرورة عقد لقاء موسع مع كل الوزارات المعنية بالقطاع، لتصحيح هاته الاختلالات والتي انعكست سلبا على الوضعية الاجتماعية للأجراء، ووضعت المهنيين في موقف لا يحسدون عليه، أمام ممثلي الإدارة، كما تطرق أعضاء المكتب الوطني لثقل النظامين الضريبي و الجبائي على القطاع.

وحسب ذات المصدر، أن من بين النقاط التي تطرق إليها أعضاء المكتب الوطني، هي غياب قانون منظم للقطاع، حيث أكدوا لرئيس الحكومة على ضرورة إخراج قانون منظم للقطاع.

وخلص أعضاء المكتب الوطني، الى تقديم مذكرة مطالب واقتراحات لرئيس الحكومة، الذي أكد بدوره على العمل على عقد هذا الاجتماع الموسع في أقرب وقت ممكن، حيث التزم بالاتصال فور انتهاء هذا اللقاء، بوزير الصناعة والتجارة، والاستثمار والاقتصاد الرقمي حول هذا الاجتماع الموسع.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة