أرباب المقاهي والمطاعم يجتمعون بالعثماني لهذا السبب

عقد المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب يومه الأربعاء 26 ماي الجاري، لقاء مع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، وذلك لتدارس مشاكل القطاع.

وحضر عن المكتب الوطني للجمعية كل من نورالدين الحراق رئيس الجمعية الوطنية ويوسف علوي مدغري الكاتب العام للجمعية الوطنية وعزيز الحقنى أمين مال الجمعية الوطنية ونعيمة الريس نائبة رئيس الجمعية الوطنية.

ووضع أعضاء المكتب الوطني رئيس الحكومة في الصورة للوضع المزري الذي يعيشه المهنيون المغاربة جراء القرارات الحكومية المتعلقة بالجائحة والتي لم توازيها قرارات تخفف من التداعيات، حيث تطرق أعضاء المكتب لعدد من الإشكالات التي خلفتها قرارات الحكومة.

وناقش المكتب خلال الاجتماع الاختلالات الكبيرة التي تعرفها الترسانة القانونية والتي يخضع لها القطاع، وهي التي كانت أهم محاور هذا اللقاء حيث أكد رئيس الجمعية الوطنية للعثماني على ضرورة عقد لقاء موسع مع كل الوزارات المعنية بالقطاع لتصحيح هذه الاختلالات والتي انعكست سلبا على الوضعية الاجتماعية للأجراء ووضعت المهنيين في موقف لا يحسدون عليه.

وفي ذات السياق، أكد رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب للعثماني على ضرورة إلغاء رسم المشروبات باعتباره رسما غير قابل للتنزيل ولا وجود له في كل الأنظمة الجبائية العالمية، كما طالب رئيس الجمعية بضرورة تسقيف رسم الاستغلال المؤقت للملك العام.

ومن جانبه أكد العثماني أنه بصدد الاشتغال على إيجاد حلول عاجلة للاشكالات التي يعرفها هذا القطاع، خصوصا خلال جائحة كورونا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة