البيضاء تغرق في نفاياتها بسبب إضراب عمال مطرح مديونة

منع عمال مطرح مديونة شاحنات شركات التدبير المفوض للنفايات “أفيردا” و”سيطا” من الدخول لإفراغ الأزبال، احتجاجا على استمرار اعتقال سائق جرافة تسبب في مصرع جامع نفايات الأسبوع المنصرم.
وقالت مصادر مطلعة إن المطرح أغلق أبوابه في وجه الشاحنات المحملة بالنفايات، ما جعل شركات النظافة تدخل في حالة ارتباك، إذ توافدت فرق العمل على مقراتها دون أن تجد الشاحنات في انتظارها، والتي كانت رابضة بمحاذاة المطرح في انتظار إفراغ حمولتها.
وحسب ما كشفته المصادر فإن البيضاويين سيصبحون، اليوم الثلاثاء، على أكوام النفايات، بعد أن عجزت شركات النظافة عن تشغيل كل فرقها بسبب الشاحنات الرابضة أمام المطرح.
ويطالب العمال بفك الحصار الذي يضربه جامعو النفايات من سكان الدواوير المجاورة على المطرح، إذ يتسبب تسابقهم على النبش في النفايات بحثا عن أغراض للبيع وعن علف لمواشيهم، في زحام شديد، وفي عرقلة للسير بالنسبة للشاحنات والجرافات ما يتسبب في حوادث مميتة.
وكان أشقاء الشاب الذي توفي في حادث نتيجة دهسه من قبل جرافة الأسبوع المنصرم، هاجموا عمال المطرح مدججين بالسيوف، وبحثوا عن أحد أبناء السائق الذي دهس شقيقهم بجرافته، للانتقام منه، غير أنهم لم يجدوه في المطرح ما خلف رعبا في المرفق.
العمال يطالبون مجلس المدينة بالتدخل العاجل ومنع جامعي النفايات، وسماسرة المعامل، الذين يقتنون منهم الأغراض التي يجمعونها، من الدخول إلى المطرح وفتحه في وجه شركات النظافة فقط.
جدير بالذكر أن سائق الجرافة أودع سجن عكاشة بالبيضاء، في انتظار عرضه للمحاكمة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة