الوردي يبشر موظفي الصحة بزيادات وتحفيزات في السنة الجديدة

بشر الحسين الوردي، وزير الصحة، في الاجتماع التنسيقي السادس بين الإدارة المركزية ومسؤولي المصالح اللاممركزة لوزارة الصحة المنعقد يومي الجمعة والسبت بمراكش، موظفي الصحة بزيادات جديدة في الأجور في السنة المقبلة التي لا يفصلنا عنها إلا بضعة أيام.

وقال الوردي في نفس الاجتماع، إن السنة الجديدة ستكون سنة النهوض بالموارد البشرية بقطاع الصحة، وذلك بإعطاء الشؤون الاجتماعية كل العناية التي تستحقها، مع العمل على تحسين الظروف المادية لكافة المهنيين الصحيين، بدءا بتخصيص التحفيزات الملائمة لهم.

وحول الوردي الاجتماع إلى مناسبة للتصالح مع موارده البشرية، عبر توجيه رسالة اعتراف بمجهوداتهم، قبل أن يعلن أن تجربة “ألو موعدي”، التي ستنطلق ابتداء من فاتح يناير المقبل، وهي التجربة التي سبق أن فشلت في مستشفى ابن رشد بالبيضاء، بعد سنة من انطلاقتها بمبادرة من مديره السابق. كما أعلن الوزير عن مبادرة أخرى تتعلق “ألو شكاية الصحة”، لينضم بذلك إلى تجارب أخرى في وزارة العدل والحريات ووزارة التربية الوطنية. ولهذا الغرض، يقول الوزير، تم إحداث مركز لتدبير الشكايات تابع للكتابة العامة بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة بالمؤسسات الصحية العمومية، مرفق ببوابة إلكترونية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة