الـ”FIFAPRO AFRICA” يطالب بالمزيد من الاحترام لإفريقيا ولاعبيها

طالب الفرع الإفريقي للاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين الـ”FIFAPRO AFRICA”، بالمزيد من الاحترام للتظاهرات الأفريقية، وللاعبين الأفارقة، وذلك كرد فعل على الجدل الكبير والتصريحات المتواصلة، حول بطولة نهائيات الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

وقال الفرع الإفريقي للاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين الـ”FIFAPRO AFRICA”، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: نشعر بالفزع من بعض التصريحات حول كأس الأمم الأفريقية، والتي توضح عدم الاحترام للكرة بالقارة، كما أننا ندرك الضغوط المستمرة التي يعاني منها اللاعبون الذين يفضلون الصمت حيال هذه التصرفات، لتجنب غضب أنديتهم”.

وأضاف الـ”FIFAPRO AFRICA”: “نحن ندعم جميع اللاعبين في القارة وخارجها، الذين اختاروا تمثيل بلدانهم في أرقى مسابقة أفريقية، ونؤكد أن اختيار اللعب للمنتخب في افريقيا أو في مكان آخر، هو قرار أسمى وموضوعي يجب أن يفخر به”.

وشدد المصدر، في دعوته على أنه يجب السماح، واحترام أي لاعب أفريقي وجهت له الدعوة لتمثيل بلده خلال المسابقات الدولية الكبرى، مبرزا أن اللاعبين غير مسؤولين على برمجة أجندة المسابقات والمباريات الدولية.

وخلص الى أنه وجب ضرورة تكييف هذه الأجندات مع مصالح الأندية، اللاعبون، الاتحادات القارية والفيفا، وجميع المتداخلين في الشأن الرياضي، لأجل ضرورة تحقيق العدل والتوازن.

وجذير بالذكر، أن مجموعة من الأندية الأوروبية، ضغطت بشكل كبير على لاعبيها من أجل عدم المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، التي ستحتضنها دولة الكاميرون في الفترة الممتدة، ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة