كان الكاميرون.. غامبيا تلغي وديتها أمام الجزائر لهذا السبب

أعلن الاتحاد الغامبي لكرة القدم، السبت 1 يناير الجاري، عن إلغاء مباراتين وديتين لمنتخب بلاده أمام منتخبي الجزائر ،وسوريا في إطار التحضيرات لنهائيات كأس أمم أفريقيا، المزمع تنظيمها في الكاميرون بين 9 يناير و6 فبراير 2022، بسبب عدم اكتمال الصفوف بسبب الإصابات وفيروس كورونا.

وقال الاتحاد الغامبي على موقعه الرسمي: “يأسف اتحاد غامبيا لكرة القدم، لإبلاغ جمهوره بأنه بسبب عدم توفر 16 لاعبا، تم إلغاء مبارياتنا الدولية الودية قبل كأس الأمم الأفريقية مع الجزائر وسوريا”.

ويقيم فريق “العقارب” حاليًا في معسكر لمدة 10 أيام في قطر استعدادًا لظهوره الأول في كأس الأمم الأفريقية، والتي تنطلق في الكاميرون في غضون ثمانية أيام.

وفي إطار الاستعدادات، كان من المقرر أن يلعب فريق توم سانتفيت مع بطل إفريقيا والعرب الجزائر، في نادي قطر الرياضي بالدوحة السبت 1 يناير الجاري، ولقاء آخر مع سوريا الأربعاء المقبل، قبل إلغاء كلتا المباراتين بناءً على طلب الفريق الغامبي.

 

هذا، سيكون المدرب البلجيكي توب سانتفيت محروم حاليًا من خدمات مجموعة من اللاعبين، بسبب الاصابات وفيروس كورونا، وهم: بوبكر جوبي، بابوكار جاي، عمر كولي، إبريما سونا ، سيدى جانكو، الشيخ سيبي نوح، سونكو سوندبرج، يوسوفا نجي، ستيف تراوالي، إيبو آدمز، إيبو توراي، مودو جوبي، أبلي جالو، مودو بارو، ويوسف بوب.

وفي هذا الاطار، قال سانتفيت لموقع www.gambiaff.org: “لدينا الكثير من المواقف التي لا يمكن التنبؤ بها، مما يجعل من الصعب للغاية الاستعداد لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، لدرجة أننا لسنا سعداء بها ولكن لا يمكن لوم أحد”.

وأضاف: “لأنه لا يوجد لدينا حارس مرمى، فنحن مضطرون لإلغاء مبارياتنا ضد الجزائر وسوريا”.

وتابع: “نفتقد الكثير من اللاعبين الرئيسيين، في الوقت الحالي، بعضهم موجود هنا، في الدوحة بالفعل، لكنهم غير متاحين للتدريب. وبعضهم غير موجود معنا، لذا فهو وضع معقد للغاية. إنه لأمر محزن لأنني كنت أتطلع حقًا للعب مع الجزائر وسوريا، للتحضير لكأس الأمم الأفريقية”.

ويشار، أن غامبيا ستبدأ منافسات البطولة الأفريقية ضد موريتانيا في 12 يناير، قبل أن تواجه مالي بعد أربعة أيام، وتختتم دور المجموعات أمام تونس بطلة نسخة 2004 يوم 20 يناير 2022.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة