إنفلونزا الطيور.. إسرائيل ترصد وتقتل عددا كبيرا من الدجاج المصاب

أعلنت وزارة الزراعة الإسرائيلية، أنه تم رصد وقتل أكثر من مليون دجاجة وديك رومي، جراء الإصابة بإنفلونزا الطيور (اتش 5 ان 1) خلال التفشي الحالي للفيروس في إسرائيل.

وقالت وزارة الزراعة الإسرائيلية، الخميس في بيان، إنه تم رصد وقتل أكثر من مليون دجاجة وديك رومي جراء الإصابة بإنفلونزا الطيور في إسرائيل منذ تفشي الموجة الحالية للفيروس.

وأضافت الوزارة أنه في أعقاب اكتشاف حالات الإصابة بالفيروس، كان لابد من قتل جميع الطيور المصابة لمحاولة الحد من انتشار الفيروس.

وحسب المصدر، تم اكتشاف حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور في إسرائيل منذ منتصف نوفمبر 2021 في شمال وجنوب البلاد. وأدى ذلك إلى نقص بالبيض في إسرائيل، ولمحاولة علاج النقص سمحت وزارة الزراعة الإسرائيلية باستيراد عشرات الملايين من البيض معفاة من الرسوم الجمركية.

وقالت الوزارة إن أكثر من 8000 طائر كركي نفقت في منطقة بحيرة الحولة الشمالية الشرقية وسط تفشي الفيروس.

وقال وزير الزراعة الإسرائيلي عوديد فورير في البيان: “هذه المرة تختلف موجة إنفلونزا الطيور عن أي شيء رأيناه في السنوات الأخيرة وطواقمنا تتعامل مع جميع الحالات”.

وأضاف: “نحن ندرك أن الموجة الحالية لم تنته بعد، لكننا مستعدون لأي سيناريو”. ووقعت وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية تمار زاندبرغ في وقت سابق من هذا الأسبوع مرسوما يحظر الصيد في جميع أنحاء إسرائيل بشكل مؤقت حتى نهاية الشهر الحالي بسبب تفشي مرض انفلونزا الطيور (اتش 5 ان 1).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة