الليغا.. غرناطة يفرض على برشلونة المنقوص تعادلا قاتلا

فرض غرناطة على ضيفه برشلونة المنقوص تعادلا قاتلا (1-1)، السبت، ضمن الجولة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، حارما إياه من تحقيق فوزه الثالث تواليا في جميع المسابقات.

وكان الفريق الكاتالوني في طريقه لحصد النقاط الثلاث قبل أن يتمكن النادي الأندلسي من توجيه ضربة قاسية لعشاق الـ “بلاوغرانا” بهدف التعادل عن طريق أنتونيو بويرتاس (89) بعدما كان الهولندي لوك دي يونغ منح التقدم لرجال المدرب تشافي هيرنانديس (57).

ولعب النادي الكاتالوني منقوصا منذ الدقيقة 79 اثر لاعبه غابي عقب نيله بطاقتين صفراويين.

وتراجع برشلونة للمركز السادس برصيد 32 نقطة، فيما يحتل غرناطة المركز 12 بـ 24 نقطة.

وكان الفريق الضيف يمني النفس بالخروج بالنقاط الثلاث، إلا أن أصحاب الأرض خالفوا التوقعات عقب ضغط متواصل أعقب هدف برشلونة الأول، قابله تراجع برشلونة إثر طرد غابي لنيله بطاقتين صفراويين (79)، الأمر الذي أثمر هدفا صاعقا قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي إثر ركلة ركنية لم يحسن دفاع برشلونة كثيرا في إبعادها، وصلت الى بويرتاس على مشارف المرمى ليسدد كرة قوية في الزاوية العليا.

وخاض البرازيلي ألفيش مباراته الأولى مع برشلونة في “لا ليغا” بعد ستة اعوام على رحيله، علما انه خاض مباراته الرسمية الأولى في محطته الثانية مع الفريق الكاتالوني خلال مباراة الكأس التي فاز بها على ليناريس من الدرجة الثالثة (2-1) في الدور 32 خلال منتصف الأسبوع.

وغاب عن برشلونة بعض اللاعبين للإصابة أو بسبب فيروس كورونا، أبرزهم الهولندي فرانكي دي يونغ وسيرجي روبرتو، بالإضافة إلى الوافد الجديد من مانشستر سيتي فيران توريس.

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي والذي شهد أيضا إلغاء هدف لدي يونغ بداعي التسلل في الدقيقة التاسعة، تمكن برشلونة من افتتاح التسجيل بعد 12 دقيقة من انطلاق الشوط الثاني إثر كرة عرضية تابعها دي يونغ رأسية في شباك الحارس البرتغالي لويس ماكسيميانو (57).

ومع طرد غابي، ضغط أصحاب الأرض بقوة وتمكنوا من خطف نقطة ثمينة في حين كانوا على وشك حصد النقاط الثلاث في اللحظات الأخيرة بعد هفوة من الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن لكن الأخير تمكن من انقاذ الموقف بتصديه لكرة ساقطة من الإسباني أنخل مونتورو (90+4).

وتعرض برشلونة لنكسة باصابة قلب دفاعه إريك غارسيا بتمزق في فخذه الأيمن ليغادر الملعب في الدقيقة (53)، تاركا مكانه للفرنسي كليمان لانغليه.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة