هكذا دافع خاليلوزيتش عن اختياراته أمام منتخب مصر

قال الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، الخميس 3 فبراير الجاري، أن مسار المنتخب الوطني لم يكن سيئا الى حدود مباراة الإقصاء، والتشكيلة التي شاركت في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، ضمت أفضل اللاعبين الذين يتوفر عليهم المغرب.

في هذا الإطار، أوضح خاليلوزيتش، بالنسبة للتشكيلة التي بدأت مباراة ربع نهائي المسابقة أمام منتخب مصر قائلا: “أدخلت أيمن برقوق ومنير الحدادي، نظرا لجاهزيتهما العالية، من خلال ما أظهره اللاعبان خلال التدريبات التي سبقت المباراة، لأننا كنا في حاجة للهيمنة على وسط الميدان، بحيث كنت أثق في امكانيته التقنية والبدنية، كما أننا كنا في حاجة للفنيات التي يتوفر عليها اللاعب منير الحدادي، والذي كان لديه من الطموح الشيئ الكثير ليقدمه في هذه المباراة”.

وأضاف: “أمًا فيما يخص اخراج سفيان بوفال سريعا، الأمر كان يتوقف على اللاعب الذي شعر بالعياء، خلال مجريات الشوط الثاني، بحيث لم يكن قادرا على اعطاء المزيد، ولهذا كان القرار باخراجه وادخال سفيان رحيمي”.

وتابع خاليلوزيتش: “شعرنا باحباط كبير، لأننا كنا نريد الذهاب الى أبعد نقطة، لكن الأمور لم تمشي كما خططنا لها، أنتم (يقصد رجال الاعلام)، كنتم حاضرين وشاهدتم عن كثب الحماس والرغبة الكبيرة التي كانت لدى جميع اللاعبين والطاقم، لكن كما قلت بذلنا ما وسعنا وكنا قادرين على الذهاب بعيدا، بحيث أضعنا هدفا بواسطة اللاعب نايف أكرد، الذي اصطدمت كرته بالعارضة، لو سجل ذلك الهدف لما كنت أتحدث اليكم اليوم، هذه تفاصيل صغيرة تحدث الفارق”.

وأضاف: “عندما تدرب منتخبا ما، فأنت تختار اللاعبين وفق أدائهم الراهن، في الشوط الثاني، أدخلنا مجموعة من اللاعبين لمحاولة الضغط أكثر على المنتخب المصري، الذي بدى عليه العياء، هناك مجموعة من التفاصيل، لقد شعرت بالأسى حيالها، عندما تم ترك محمد صلاح لوحده، بحيث كان الوحيد الذي باستطاعته احداث الفارق، وهذا ما حصل”.

وزاد: “كنا نتوفر على جميع الامكانيات، الجامعة الملكية المغربية، تفعل ما بوسعها لمساعدة المنتخب، هذه التشكيلة متميزة ويجب الحفاظ عليها، وأنا الذي أتحمل المسؤولية، وليس اللاعبين”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة