الفنان والمخرج المصري جلال الشرقاوي في ذمة الله

توفي الفنان والمخرج المصري جلال الشرقاوي، صباح الجمعة عن عمر يناهز 87 عاما، وذلك بسبب تداعيات إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت ابنة الفنان الراحل، الممثلة عبير الشرقاوي على صفحتها على فيسبوك، أن والدها كان يرقد بالعناية المركزة بأحد المستشفيات، اثر مضاعفات تعرض لها جراء اصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت ابنة المخرج الراحل عبير الشرقاوي إنه سيتم تشييع مراسم جنازته من مسجد مصطفى محمود بعد صلاة الجمعة، على أن يتم الدفن في مقابر العائلة، مطالبة محبي والدها بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، في الوقت الذي لم يتم تحديد موعد للعزاء.

والراحل جلال الشرقاوي، فنان ومخرج مصري، حاصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة عام 1954، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز عام 1958، ودبلوم إخراج من معهد جوليان برتو للدراما في فرنسا عام 1960، ودبلوم إخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا عام 1962.

وشارك الراحل، في مسلسلات مثل ملحمة الحب، والرحيل في الأردن، ومسلسل المفسدون في الأرض، كما عمل على اخراج مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي حققت نجاحا مدويا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة