تعاطف كبير تلقته أسرة ريان والشعب المغربي

أعربت مجموعة من الأندية الأوروبية والمغربية، واللاعبون من مختلف الجنسيات عن تعازيهم لأسرة ريان أورام الذي توفي بعد أن سقط في بئر، وظل عالقا فيه لمدة خمسة أيام.

وأدت وفاة الطفل ريان إلى تدفق ردود أفعال في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك من مشاهير لاعبي كرة القدم، وكذا الأندية ورؤساء الدول، حيث شارك الدولي المغربي ونجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي، رسمًا لوجه ريان يملأ مساحة الحفرة التي تم حفرها للوصول إلى الصبي وعمال الإنقاذ في أسفلها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأرفقها بآية من سورة البقرة رقم 156: “إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون”.

من جانبه قال الدولي المغربي الآخر نايف أكرد المحترف بنادي رين الفرنسي: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الطفل ريان. بهذه المناسبة الأليمة، أتقدم بخالص التعازي لعائلته الصغيرة والكبيرة، رحم الله ابننا ريان، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكتب اللاعب الجزائري الدولي في نادي ميلان إسماعيل بن ناصر في تغريدة أرفقها برسم لطفل يرتفع إلى السماء مع بالون بشكل قلب بألوان علم المغرب “شجاعة ريان ستبقى في ذاكرتنا وستستمر في إلهامنا. تفاني الشعب المغربي ورجال الإنقاذ أيضا”.

كما شاركت العديد من أندية كرة القدم الأوروبية تعازيها على صفحاتها العربية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال النادي الإسباني اشبيلية على تويتر: “اشبيلية ومجلس إدارتها وجماهيرها تتقدم باحر التعازي للشعب المغربي في وفاة الريان”.

وحذت الصفحة العربية لنادي برشلونة حذوه وغردت: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة ريان. نتقدم بأحر التعازي والمواساة لوالديه وجميع أفراد أسرته “.

بدوره قال نادي ولفرهامبتون الإنجليزي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر: ” نادي ولفرهامبتون يتقدم بأخلص التعازي لريان، اللهم ألهم اهله الصبر والسلوان، ونشكر الشعب المغربي وسلطاته على هذه الاستجابة الإنسانية ونقدم أخلص تعازينا لهم”.

كما أعرب حساب مانشستر يونايتد العربي على “تويتر” عن تعاطفه ومواساته لأسرة ريان، قائلا: “خالص تعازينا في وفاة البطل #ريان، نتمنى لأسرته الصبر والسلوان”.

من جانبه عبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن حزنه ومواساته لأسرة ريان والشعب المغربي، من خلال صفحته الرسمية على “تويتر” قائلا: “هذا المساء، أود أن أقول لأسرة ريان وللشعب المغربى إننا نشاركهم حزنهم”.

https://twitter.com/sabah_yasmina/status/1490096710995034112

وتابع عدد كبير من مستخدمي الإنترنت السباق مع الزمن الذي خاضته فرق الإنقاذ لخمسة أيام. وتدفق سيل من الرسائل بجميع اللغات على شبكات التواصل الاجتماعي من جميع أنحاء العالم، من المغرب العربي إلى العراق واليمن وفرنسا والولايات المتحدة.

من جهتها، كتبت الروائية المغربية الأميركية ليلى لالامي على تويتر: “احتفظنا جميعا بالأمل في أن ينجو ريان. كل هذا مفجع جدا”.

وتم اخراج ريان أورام البالغ من العمر خمس سنوات، مساء السبت في قرية إغران بالقرب من مدينة شفشاون، بعد أن عملت فرق التدخل والإنقاذ على مدار الساعة لإخراج الطفل بعد أن سقط في بئر ضيقة بعمق 32 مترا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة