كان الكاميرون.. ليفربول يهنئ ساديو ماني بعد التتويج باللقب

هنأ نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، مهاجمه الدولي السنغالي ساديو ماني، بعد قيادة “أسود التيرانغا” لإحراز لقبهم الأول في تاريخهم، بعد التغلب على المنتخب المصري، بركلات الترجيح (4-2)، في المباراة التي احتضنها ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

ونشر النادي الإنجليزي صورة لمهاجمه السنغالي معانقا الكأس الأغلى في أفريقيا، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وأرفقها بتعليق: “صانع التاريخ، هنيئا ساديو”.

من جهة أخرى، واسى النادي الإنجليزي مهاجمه الآخر الدولي المصري، محمد صلاح الذي كان طرفا في النهائي، وخصما لزميله في الفريق ساديو ماني قائلا: ” يجب أن تكون فخوراً بهذه البطولة الرائعة”.

من جانبه هنأ نادي تشيلسي حارسه الدولي السنغالي ايدو ماندي ومنتخب بلاده، بإحراز اللقب الأفريقي الغالي، كما نوه بمشاركته المتميزة، بعد تحقيقه لقب أحسن لاعب في البطولة.

ويشار إلى أن المنتخب السنغالي، قدم مباراة كبيرة وكرة قدم جميلة، خلق من خلالها مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، لكن براعة الحارس المصري أبو جبل منع أسود التيرانغا من التسجيل، في مباراة لم يقدم فيها المنتخب المصري مردودا هجوميا قويا، واكتفى بالدفاع طوال المباراة بأشواطها الإضافية.

وبات المنتخب المصري، أول منتخب يلعب أربع أشواط إضافية خلال أربع مباريات متتالية، أمام كل من الكوت ديفوار، في ثمن النهائي، والمغرب في دور الربع، وأمام الكاميرون في دور النصف، وأمام السنغال في النهائي.

وجدير بالذكر، أن منتخب الكاميرون مستضيف الدورة حقق المركز الثالث، على حساب بوركينا فاصو بركلات الترجيح (5-3).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة