“كان” السيدات “المغرب 2022”.. اكتمال عقد المتأهلين إلى النهائيات

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة رسميا إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات، المقررة تنظيمها في الفترة من 2 إلى 23 يوليوز المقبل بالمغرب، حيث تأهل 12 منتخبا نسويا للتنافس على لقب البطولة القارية.

وهكذا، حجز منتخب الطوغو الأربعاء، تذكرة العبور الى العرس الافريقي عقب تغلبه على نظيره الغابوني بهدفين لواحد، في حين تأهل منتخبا الكاميرون ونيجيريا إلى النهائيات، عقب تفوقهما تواليا على منتخبي غامبيا والكوت ديفوار.

وتأهل المنتخب التونسي الى النهائيات و ذلك رغم الهزيمة بنتيجة ( 3-2) أمام منتخب غينيا الاستوائية حيث استفاد من الانتصار المحقق في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة ليرافق نظيره المغربي،بعد إقصاء منتخب الجزائر على يد جنوب أفريقيا.

وكانت منتخبات السينغال و بوتتسوانا و البورندي و أوغندا وبوركينا فاسو وزامبيا، قد ضمنت تأهلها في وقت سابق، إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

في غضون ذلك يواصل المنتخب المغربي النسوي استعدادته لدخول غمار هذه المنافسة القارية على أحسن صورة، حيث يشارك حاليا في دوري دولي بمالطا، الذي يشكل فرصة مواتية للمجموعة الوطنية للإعداد لبطولة إفريقيا للأمم والسماح للناخب الوطني رينالد بيدروس بوضع جميع اللمسات الضرورية ليكون المنتخب الوطني في أتم الجاهزية التقنية و البدنية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة