الدورة 5 لمهرجان ملكة حسناوات العرب في العالم في هذا التاريخ

ينظم مهرجان ملكة حسناوات العرب في العالم الدورة الخامسة خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و20 مارس 2022 بنواحي مدينة مراكش، تحت شعار: “تثمين التنوع السياحي لجهة مراكش آسفي”٫ بشراكة مع ولاية جهة مراكش آسفي و إقليم الحوز و مجلس مدينة مراكش.

و أكد الرئيس المؤسس للمهرجان المخرج السينمائي محمد المشتري، أن الدورة الخامسة تسهم من جانبها في الدفع بعجلة التنمية السياحية لمراكش ونواحيها، خاصة بعد فتح الأجواء المغربية في وجه السياح الأجانب إثر جائحة كورونا.

ويتضمن برنامج هذه الدورة زيارة لمختلف نقط الجذب السياحي بإقليم الحوز، ومراكش للتعريف بها ودعم الصناع التقليديين من خلال تسليط الضوء على منتوجاتهم المتميزة من قبل الإعلام الدولي والوطني المواكب للمهرجان.

وتضم لجنة تحكيم هذه الدورة الإعلامية اللبنانية هناء حاج، والإعلامية المصرية داليا نبيل، و الإعلامي المصري هاني المنشاوي، ومصمم الأزياء المغربي Albert OIKNINE، وحسناء أوروبا Eliane.

و سيتم تكريم الفنان الكوميدي – إيكو- إلى جانب التونسية نجلاء فريج ملكة حسناوات العرب في العالم للدورة الثانية، وسفيرة النوايا الحسنة والتي ستواكب المشاركات الجدد و تقربهن من تجربتها الغنية.

كما ستشهد فعاليات المهرجان على غرار الدورات السابقة، ورشات في التنمية الذاتية، وإعداد المشاريع الإنسانية والاجتماعية، بالإضافة إلى ورشة الطبخ التي تقدم فيها المشاركات من مختلف البلدان الأطباق المشهورة لديهم أمام لجنة تحكيم دولية، وفي إطار الدور التضامني والاجتماعي للمهرجان، يشارك العديد من الفنانين التشكيليين رفقة المشاركات في المهرجان في إبداع لوحة تشكيلية يخصص ريعها لفائدة جمعيات محلية تسهم في التنمية الاجتماعية.

وخلال حفل الختام الذي سيشهده المنتجع السياحي Le Bédouin بمنطقة Agafay ذات الطابع الصحراوي، سيتم تتويج الفائزة بلقب الدورة الخامسة لمهرجان ملكة حسناوات العرب في العالم و حسناوات أوروبا و افريقيا بالإضافة إلى الوصيفات.

وفي إطار الشراكة التي تجمع المهرجان بمؤسسة السلام الدولية للثقافات والفنون برئاسة الأستاذة إلهام أبارو، المستشارة الفنية للمهرجان سيتم منح لقب سفيرات السلام للمشاركات المتميزات في المجال الإنساني و الاجتماعي.

وتشارك في هذه الدورة كل من مصر و لبنان و تونس و فرنسا و روسيا و الغابون و الجزائر و تركيا و المغرب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة