اتصالات المغرب في ريادة متعهدي قطاع الاتصالات بالمغرب وإفريقيا

احتلت مجموعة اتصالات المغرب صدارة متعهدي قطاع الاتصالات بالمغرب وإفريقيا، حسب تقرير وتصنيف صدر عن مؤسسة “Open Signal”، شهر مارس الجاري.

وتعتبر “Open Signal” مؤسسة مختصة في تحليل البيانات والمعطيات الخاصة بشبكات الاتصالات العالمية.

وأكد التقرير نفسه على أن مجموعة اتصالات المغرب توجد حاليا على رأس الفاعلين في قطاع الاتصالات، فيما يخص تجربة الفيديو والألعاب والتطبيقات الصوتية، وسرعة التحميل، والجيل الرابع للاتصال ومجال تغطية الشبكة الخاصة به.

ولا تعد هذه الشهادة الأولى من نوعها في حق اتصالات المغرب، حيث كشف تقرير لـ “Speed Checker” صدر عام 2021، أن المجموعة المغربية تتربع على عرش الفاعلين في قطاع الاتصالات، مشيرا إلى أن المملكة تتوفر على سرعة تحميل تعتبر الأسرع في القارة الإفريقية بأكملها، تليها جنوب إفريقيا ثم تونس.

وحسب التقرير المذكور، فإن اتصالات المغرب تتميز على مستوى خدمة سرعة التحميل التي تقدمها، والتي تصل إلى 23.57 ميغا بايت في الثانية.

ويذكر أن مؤشر منصة “nPerf” حول شبكة الأنترنت المتنقل لـ 2021، وضع اتصالات المغرب في قائمة أحسن أداء للأنترنت النقال بالمغرب خلال 2021.

وأعطى صنف هذا المؤشر المتعهد المغربي المذكور، الأول على مستوى الخدمات الخاصة بصبيب التحميل، وأفضل فاعل في أداء بث مقاطع الفيديو.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة