“أليانس” تقرر رفع رأسمالها لتجاوز مشاكلها المالية

عقدت مجموعة “أليانس” جمعها العام من أجل تقييم الوضع واتخاذ الإجراءات التي تفرضها المرحلة.
وأفادت مصادر مقربة أنه تقرر تنظيم جمع عام استثنائي ثان، من أجل المصادقة على قرار الزيادة في رأسمال الشركة بقيمة لم تحدد بعد، لكن مصادر “إحاطة” أكدت أن الزيادة ستكون في حدود مليار درهم، وستساهم الشركة المالية الدولية، فرع البنك الدولي، التي تملك حاليا 3 في المائة من رأس المال، بالحصة الكبرى في هذه العملية من أجل تعزيز موقعها داخل الهيآت المقررة بالشركة.
بالموازاة مع ذلك، تم عقد، خلال الأسبوع الجاري، اجتماعا لجمعية الدائنين، وذلك من أجل التفاوض حول صيغة لمعالجة مديونية الشركة. وقدم مسؤولو الشركة عرضهم القاضي بأداء القروض التي في ذمتها، من خلال مسطرة الأداء العيني، أي تحويل سندات الاقتراض إلى خدمات أو ممتلكات عينية، ما يعرف بـ ( Dations en paiement)، ولم يكشف في ما إذا كان الدائنون قد قبلوا بهذا العرض.
وأفادت الشركة، في بلاغ لها، أنها تمكنت من تقليص الديون البنكية التي ما تزال في ذمتها بـ 50 في المائة، إذ أدت أزيد من ملياري درهم، وتعتزم، أيضا، تقليص مديونية الخواص بما لا يقل عن ملياري و200 مليون درهم.
واحتضن مقر المجموعة، أيضا، اجتماعا من أجل الفصل في مصير فرعها المقاولة المغربية للأشغال والبناء (EMT)، التي تقرر إخضاعها والفروع التابعة لها لمسطرة التصفية القضائية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة