مركز النقديات يطلق موقعا لأداء “لافينييت”

قرب مركز النقديات المسافة أكثر لأصحاب السيارات لأداء ضريبتهم السنوية على السيارات “لافينييت”، بعدما أطلق موقعا خاصا بهذا الغرض، من خلال البوابة الإلكترونية (www.mavignette.ma). وأصبح بإمكان كل الذين يتوفرون على بطاقة بنكية أداء ضريبة سياراتهم دون حاجة إلى التنقل لمصالح المديرية العامة للضرائب أو الوكالات البنكية.
ويكفي الولوج إلى صفحة الموقع وملء الاستمارة، التي تتضمن معلومات حول السيارة، المتمثلة أساسا، في لوحة الترقيم، ونوعية المحروقات، والقوة الجبائية (عدد الأحصنة الجبائية)، إضافة إلى رقم البطاقة البنكية، والسنة المعنية، وبعد إدخال كل هذه المعلومات، والتصديق عليها تنتهي العملية، ويمكن الحصول على وصل الأداء، من خلال طبعه من الموقع والاحتفاظ به للإدلاء به عند عمليات المراقبة من قبل رجال الأمن والدرك.
ولم تكن هذه الإمكانية متاحة من قبل، إذ فشلت العديد من المحاولات، في السنوات السابقة، لكن تمكنت الحكومة، من خلال قانون المالية للسنة الجارية، من إقرار إمكانية أداء ضريبة السيارات لدى المؤسسات البنكية، والشبابيك الأوتوماتيكية، قبل أن يلتحق مركز النقديات ليطلق موقعا خاصا بهذا الغرض. وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يؤدون الضريبة في البنوك يؤدون مبلغا إضافيا على الضريبة يصل إلى 23 درهما، في حين تقتطع من حسابه ستة دراهم إذا كان الأداء عبر الأنترنيت.
وتهدف الإدارة من خلال تفويض عملية التحصيل إلى جهات أخرى إلى تخفيف الضغط على إدارة الضرائب، وتمكين موظفيها من التركيز على مهام أخرى.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة