إحصائيات.. عقدة البلد المنظم تراود مجموعة فاخر

يدخل المنتخب المغربي لكرة القدم للاعبين المحليين نهائيات كأس أمم إفريقيا (الشان) رواندا 2016، وتحضره عقدة البلد المنظم، حيث يوجد في نفس المجموعة مع البلد المنظم للتظاهرة الأفريقية.
ويسجل التاريخ أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وفي كثير من التظاهرات الكروية القارية، التي لعب فيها المنتخب مع البلد المنظم خرج منها في الدور الأول أو في أحد الأدوار المتقدمة.

وجاء المنتخب المغربي المحلي في المجموعة الأولى مع الكوت ديفوار، والغابون، والبلد المنظم رواندا، الذي سيواجهه في آخر مباراة له في الدور الأول، مما يجعل فرضية خروجه من العرس الإفريقي محتمل على يد البلد المنظم، إذا لم يحسم النتيجة في المباراتين الأولى.

-مصر 1986
خرج المنتخب المغربي من نهائيات كأس أمم أفريقيا 1986 أمام المنتخب المصري، مستضيف النهائيات، من الدور نصف النهائي، بفوزه عليه بهدف دون رد، للتتوج بعد ذلك  بمصر باللقب القاري.

-2000 نيجيريا
استضافت نيجيريا النهائيات الأفريقية، وجاء المغرب في المجموعة الرابعة مع نيجيريا وتونس والكونغو.
المنتخب المغربي فاز في المباراة الأولى على الكونغو بهدف صلاح الدين بصير، ثم تعادل مع المنتخب التونسي بدون أهداف، لينهزم في المباراة الثالثة مع نيجيريا بهدفين دون رد ويغادر البطولة من الدور الأول، وتتأهل تونس رفقة نيجيريا.

-2004 تونس
حقق جيل 2004، الذي كان يشرف على تدريبه الزاكي بادو، مسارا متميزا في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2004 التي استضافتها تونس ببلوغه للمباراة النهائية، التي خسرها أمام البلد المنظم بهدفين لهدف واحد.

-2006 مصر
اصطدم المنتخب المغربي مرة أخرى مع المنتخب المصري، وتعادل معه سلبيا، ليخرج أبناء امحمد فاخر من البطولة، بعد تحقيقه لتعادلين، أمام مصر وليبيا، وهزيمة، أمام الكوت ديفوار، بهدف وحيد سجله ديدي دروغبا.

-2008 غانا
لم تكن نهاية المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا كبدايتها، فبعد تحقيقه لفوز عريض أمام ناميبيا بخماسية نظيفة، انهزم في المباراة الثانية أمام غانا بثلاثة أهداف لهدفين، وخسر المباراة الأخيرة مع البلد المنظم غانا بهدفين دون رد.

-2012 الغابون
خسر المنتخب المغربي مباراتين متتاليتين في الدور الأول، جعلته يغادر مبكرا العرس الأفريقي، الأولى كانت أمام تونس، والثانية أمام الغابون، فيما فاز في أخر لقاء على التشاد بهدف وحيد.

-2013 جنوب أفريقيا
حقق المنتخب المغربي لكرة القدم ثلاثة تعادلات في النهائيات أمام أنغولا والرأس الأخضر ثم جنوب أفريقيا، ليغادر البطولة في الدور الأول.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة