مغربي مختفي بالسجون السعودية بسبب حادث سير بسيط

تعيش أسرة مهاجر مغربي مقيم في المملكة العربية السعودية أياما صعبة، بعد أن انقطعت عنها أخبار ابنها، الذي كان يشتغل حلاقا، واعتقل بعد حادث سير عادي، منذ حوالي ثلاثة أشهر.
وقال والد الحلاق المغربي، البالغ من العمر 28 سنة، في اتصال هاتفي مع “إحاطة.ما”، إن ابنه قضى في المملكة العربية السعودية أربع سنوات، ولم يسبق أن اعتقل أو تورط في أي مشاكل، إلا أنه قبل ثلاثة أشهر تعرض لحادث سير بسيط، ليتم اعتقاله وإيداعه السجن، دون أن يعرض للمحاكمة أو يحظى بحق معرفة التهم الموجهة إليه أو الاتصال بمحامي للدفاع عنه.
وحسب والد يوسف الزين، الذي ينحدر من منطقة تيسة بتاونات، فإن ابنه اتصل بأسرته بعد اعتقاله مباشرة كما أجرى اتصالات بالسفارة المغربية دون أن يتلقى أي جواب، مضيفا أن أخباره انقطعت منذ الأسبوع الأول لاعتقاله، ورغم محاولات الأسرة الاتصال بالسفارة لم يفلحوا في تحديد موعد للتحدث إلى مسؤوليها.
من جهته دخل المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان على خط القضية، خاصة أن المهاجرين المغاربة يلقون معاملة سيئة عند اعتقالهم في السجون السعودية. وراسل المنتدى سفارة المملكة العربية السعودية، للمطالبة بمعرفة مصير الشاب يوسف الزين، الذي يتوفر على رخصة إقامة بالمملكة العربية السعودية، تحت رقم:2324178082، كما طالب بتمكين المواطن المغربي من كافة ضمانات المحاكمة العادلة، إن كان رهن الاعتقال، والاهتمام بوضعه الصحي، وإخبار عائلته بتطورات وضعيته وبمكان تواجده.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة