نجوم الفن والرياضة والسياسة والإعلام يواصلون تفاعلهم مع تأهل “الأسود” إلى الدور الثاني

واصل عدد من نجوم عالمي الفن والرياضة العرب، والسياسيين والإعلاميين، تفاعلهم مع تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم، إلى الدور الثاني على رأس المجموعة السادسة، الخميس، عقب الفوز بهدفين لهدف أمام نظيره الكندي لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات، من منافسات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وعبر هؤلاء في تغريدات على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي عن تهانئهم لـ”أسود الاطلس” بهذا الفوز الذي أسعد الملايين من الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج، وأخرج الجماهير المغربية، بصغيرها وكبيرها مكتسية أعلام بلادها إلى شوارع المملكة من دون التوقف عن الغناء، فامتزج الرقص بالسعادة والأغاني بدموع الفرح، وسط أجواء ماطرة.

ونشر سعود بن عبدالرحمن آل ثاني صورة من ملعب التمامة، على حسابه الشخصي بـ”تويتر” تجمعه بناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، وعلق عليها بالقول: “ألف مبروك للأشقاء في المغرب تأهل أسود الأطلس لدور 16 بعد فوزهم على المنتخب الكندي وتصدرهم لمجموعتهم”.

https://twitter.com/SaoudAlthani7/status/1598365331302809601

وتغنت الإعلامية منتهى الرمحي بتأهل “أسود الأطلس” على حسابها الرسمي بـ”تويتر” قائلة: “وأشرقت المغرب من الخمس دقائق الأولى في المباراة …الله على الأسود”.

من جانبه قال خليل البلوشي المعلق الرياضي بقنوات “بين سبورت”: “هؤلاء هم الأسود.. فخر للعرب.. فخر لنا جميعاً”.

وأضاف: “تتصدرون مجموعتكم.. تتأهلون بجدارة وابداع واستحقاق وكل اجادة أسعدتم قلوبنا.. وكنت ومازلت وسأظل أراهن عليكم أيها الأسود للتاريخ يا مغرب”.

وصفق الإعلامي المصري أحمد شوبير كثيرا لتأهل المغرب، على الهواء مباشرة، من خلال برنامجه “مع شوبير” قائلا: “إيه الجمال والمتعة دي”

وأشاد الفنانة اللبناية كارول سماحة بمستوى المنتخب المغربي بالقول: “من أول مباراة عم تلعبوا من قلب قلبكن، كل هدف كان بطولة وفوز ونصر إلنا كلنا”

وأضافت سماحة: “فرجيتوا العالم كلو إنو إنتو مش أي منتخب، إنتو منتخب الأسود، كل التوفيق بالدور 16”.

وهنأت آمنة بوعياش رئيسة الـ”CNHD” المنتخب المغربي على التأهل بالقول: “تأهل تاريخي لأسود الأطلس. مبروك لهم وللمغاربة جميعا. ديما_المغرب”.

من جانبها تفاعلت سفيرة كندا نيل ستيوارت مع تأهل المنتخب المغربي، عقب هزيمة منتخب بلدها بالقول: “مبروك للأسود، مبروك للمغرب، مبروك لنا جميعا”.

ونجح “أسود الاطلس” في تصدر المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر في الفترة الممتدة من 20 نونبر الماضي، وإلى غاية الـ18 من شهر دجنبر الجاري، عقب الفوز في المباراة الأخيرة من دور المجموعات، على نظيره الكندي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس على أرضية ملعب التمامة.

وسجل الهدف الأول، اللاعب حكيم زياش مبكرا وتحديدا في الدقيقة الرابعة، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق يوسف النصيري في الدقيقة الـ23.

ويواجه المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، نظيره الإسباني، الثلاثاء 6 دجنبر الجاري، في الدور الثاني من منافسات نهائيات كاس العالم قطر 2022، على أرضية ملعب المدينة التعليمية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة