مركز الاقسام التحضيرية محمد الخامس بالبيضاء.. مراسلة تدفع أطر تربوية وإدارية للإضراب عن العمل والاحتجاج (فيديو)

خاض أساتذة مركز الأقسام التحضيرية لمادة الفزياء بمركز محمد الخامس بالدارالبيضاء، الاثنين 5 دجنبر الجاري، اضرابا عن العمل، مصحوبا بوقفة احتجاجية، ليعبروا عن شجبهم للمراسلة رقم 22-1482 بتاريخ 27-11-2022، من طرف المركز الوطني للتجديد التربوي، بناء على تقرير المكلف بتنسيق التفتيش الجهوي بالأقسام التحضيرية لمادة الفزياء، عقب زيارته للمركز بتاريخ 15-11-2022.

وأفاد بلاغ الأطر التربوية والادراية بمركز الاقسام التحضيرية محمد الخامس بالدارالبيضاء، توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن المراسلة المذكورة، تتحدث بعنجهية ساذجة عن المدير، ومدير الدروس والأساتذة المحضرين في بضعة أسطر، مضيفا: “وهذا ينم عن جهل أو استخفاف أو كليهما”.

وأكد المصدر، أن الأطر التربوية والادراية بمركز الاقسام التحضيرية محمد الخامس بالدارالبيضاء، من خلال هذا الإضراب، يريدون التعبير وإيصال، تذمرهم واستياءهم وكذا استنكارهم للمضمون الذي يسمى ويلخص في شهادة الزور، “حتى لا نقول الوشاية الكاذبة”.

في هذا الاتجاه، تساءلت الأطر التربوية والادراية بمركز الاقسام التحضيرية محمد الخامس بالدارالبيضاء بالقول: “فكيف للسيد المكلف وهو وحيد وأوحد، في ظرف صبيحة واحدة أن يصدر أحكاما على المدير ومدير الدروس والأساتذة قاطبة والمحضرين، وهو لم يتواصل معهم ولم يعقد أي اجتماع مع أساتذة الفزياء… والين بالمناسبة يشتغلون ببرنامج لم يتوصلوا به بشكل رسمي، حرصا على مصلحة التلاميذ”.

واضاف المصدر: “الجدير بالذكر، بأن المكلف لا يكلف نفسه القيام بمهامه بدءا بعقد اجتماعات تربوية وتنسيقية دورية مع الاساتذة، ومرورا بعقد اجتماعات حول البرنامج، حيث يكتفي بتنظيم دورات تكوينية فارغة وشكلية… وبناء عليه نعلن مقاطعتنا للسيد الملكف بالتفتيش الجهوي لمادة الفزياء”.

ودعت الأطر التربوية والإدارية المذكورة، مدير المركز الوطني للتجديد التربوي المكلف بتسيير قطاع الأقسام التحضيرية إلى تتبع أنشطة المكلفين بالتفتيش، ووضع برنامج لمختلف أنشطتهم التربوية بما فيها أجندة الاجتماعات مع اساتذة مختلف المواد وموافاة الأساتذة بها في أول سنة.

كما دعت الأطر التربوية والإدارية المكلفين بالتفتيش الإلتزام بالمبادئ العامة، والقوانين المنظمة لعملية التأطير والتفتيش.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة