فرحة مغربية عارمة بالتأهل الكروي التاريخي في مونديال قطر (صور ومقاطع فيديو)

خرج الآلاف من المغاربة إلى الشوارع، مساء الثلاثاء، للاحتفال ببلوغ المنتخب الوطني لكرة القدم الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم بقطر للمرة الأولى في تاريخ المملكة والدول العربية.

وسادت فرحة كبيرة الشوارع والمنازل والأماكن المخصصة لمتابعة المباراة بعد تغلب “أسود الأطلس” بركلات الترجيح على المنتخب الإسباني بثلاثة أهداف دون مقابل.

وقبل المباراة وخلالها خلت الشوارع من المارة، حيث كانت الأعين شاخصة تجاه المباراة.

ومتجاوبا مع مجريات المباراة، تفاعل الجمهور المغربي مع المنتخب الوطني بالتشجيع والهتاف، ثم ارتفعت أصوات أبواق السيارات والهتافات بمجرد انتهاء ضربات الترجيح.

وهذا التأهل هو الأول على مستوى المنتخبات العربية، والرابع بالنسبة لإفريقيا، إذ سبق لمنتخبات الكامرون والسنغال وغانا أن بلغوا الدور ربع النهائي.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره البرتغالي في دور ربع النهائي.

وللمرة السادسة يشارك المغرب في المونديال، ويقوده المدرب المغربي وليد الركراكي، برفقة نجوم منهم غانم سايس لاعب بشكطاش التركي وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ونصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

كما تضم كوكبة المنتخب المغربي كلا من سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي ويحيى جبران لاعب الوداد الرياضي وعبد الحميد الصابيري لاعب سامبدوريا الإيطالي وحكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة