في أجواء من الفرح العارم مغاربة المكسيك يخلدون إنجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر

رياضفي أجواء من الفرح العارم احتفلت الجالية المغربية المقيمة بالمكسيك بالتأهل التاريخي للمنتخب المغربي لنصف نهائي كأس العالم في قطر، إثر فوزه على المنتخب البرتغالي في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت بملعب الثمامة.

ففي احتفالية نظمتها سفارتا المغرب وقطر في مكسيكو، تعالت أصوات الفرحة وامتزجت بإيقاعات فرقة “عبيدات الرمى” الصاخبة، التي تتواجد بالبلاد للمشاركة في الأسبوع الثقافي للمغرب، وتراقصت على إيقاعاتها أفراد من الجاليات العربية والإفريقية وحتى المكسيكيون الذين شاركوا المغاربة هذا الفرح الاستثنائي.

وأعربوا، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتهم الغامرة بتأهل “ممثل العرب والأفارقة وكل الشعوب العاشقة للساحرة المستديرة، والمؤمنة بقدرة الطموح والروح القتالية والانضباط على تحقيق المنجزات”.

ولم يفت سفراء بعض الدول العربية والإفريقية بالمكسيك، بدورهم، متابعة هذا النصر الرياضي المغربي، وأشادوا في تصريحات للوكالة بـ”الأداء الجيد لرفاق وليد الركراكي والقتالية العالية طوال مبارياتهم في مونديال قطر، والتي مكنتهم من تجاوز أعتى المنتخبات ومنها التي كانت مرشحة للفوز بكأس العالم”.

من جانبه، أشاد سفير المغرب في المكسيك، عبد الفتاح اللبار، في تصريح مماثل، بـ”الروح الوطنية العالية لأفراد الجالية المغربية في المكسيك، والذين قطع بعضهم مسافة طويلة لمتابعة المباراة في جو مغربي خالص”، مؤكدا حرص سفارة المملكة على توفير الأجواء الملائمة لتشجيع المنتخب الوطني المغربي.

وبمقر إقامة السفارة المغربية بمكسيكو كانت المباراة موعدا لالتئام ثلة من المسؤولات المكسيكيات وعضوات بعض البعثات الدبلوماسية العربية والإفريقية، اللواتي تابعن أطوار المباراة واحتفين بطريقتهن الخاصة بتأهل المغرب إلى نصف النهائي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة