رسميا.. الرجاء تراسل الجامعة والـ”فيفا” من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية

راسل نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من أجل المشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية، التي سيحتضنها المملكة المغربية في الفترة بين 1 و11 فبراير 2023.

وقال رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم عزيز البدراوي، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”: “نتشبث بأحقية فريقنا في المشاركة في بطولة العالم للأندية البطلة، التي ستقام بالمغرب، بصفتنا فريق البلد المنظم للدورة”.

وأضاف البدراوي: “أحقية ترشحنا قبل أي فريق أفريقي آخر، حتى وإن كان وصيفا لبطل النسخة الماضية”.

وتابع البدراوي: “اتصلنا هاتفيا بمسؤولي جامعتنا من أجل التنسيق، وراسلناهم رسميا، كما راسلنا رسميا مسؤولو الفيفا قبل الحسم يوم الثلاثاء”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Aziz EL Badraoui (@aziz_el_badraoui_)

وستقام البطولة بالنظام الاعتيادي بمشاركة ستة أندية وممثل عن الدولة المضيفة، علماً ان المتأهلين حتى الآن بعد تتويجهم ببطولاتهم القارية هم فلامنغو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، الوداد البيضاوي بطل إفريقيا، سياتل ساوندرز الأميركي بطل كونكاكاف، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانيا.

ويشار، أن هذه المرة الثالثة، التي يستضيف فيها المغرب كأس العالم للأندية بعد 2013 (توج باللقب نادي بايرن مينوخ الألماني) و2014 (توج نادي ريال مدريد الإسباني)، علماً ان النسخة الاخيرة استضافتها الإمارات العربية المتحدة وتوج فيها تشلسي الإنكليزي.

ويشار، أن نسخة 2021 كانت متوقعة في الصين بمشاركة 24 نادياً، لكن جائحة كورونا اجبرت الاتحاد الدولي للعودة إلى النظام القديم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة