الركراكي ينافس أسماء وازنة على جائزة أفضل مدرب في العالم

كشف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء (IFFHS)، السبت، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم لسنة 2022، حيث عرفت تواجد مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، إلى جانب أسماء وزانة في عالم التدريب.

وضمت قائمة الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، المدربين المرشحين لهذه الجائزة، والبالغ عددهم 15 مدربا، من بينهم المدرب العربي المغربي وليد الركراكي، الوحيد الذي بالمناسبة يشرف على تدريب منتخب لكرة القدم، فيما يدرب الآخرين أندية معروفة جلها من أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وإلى جانب وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، ضمن القائمة كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، والألماني يورغن كلوب (ليفربول الإنجليزي)، والإسباني بيب غوارديولا (مانشستر ستي الإنجليزي)، وأوناي إيمري (أستون فيلا).

كما ضمت اللائحة، كل من الألماني جوليان ناغيلسمان (بايرن ميونخ)، والأسترالي أوليفير غلاسنر (إينتراخت فرانكفورت)، والبرتغالي جوزيه مورينهو (روما)، والإيطالي لوشيانو سباليتي (نابولي)، والبرازيلي دوريفال جونيور (فلامينغو).

وأيضا، جاء اسم البرازيلي ليوس فليبي سكولاري (أتلتيكو بارانيسيس)، والبرتغالي أبيل فيريرا (بالماريس)، والأرجنتيني هيغو إيبارا (بوكا جونيور)، والأمريكي بريان شميتزر (سياتل ساوندرز)، والإسباني ألبيرت رييرا (أوكلاند سيتي).

وتجدر الإشارة إلى أن وليد الركراكي بات مرشحا لهذه الجائزة، إثر قيادته لـ”أسود الأطلس” لتحقيق الإنجاز التاريخي وغير المسبوق، من خلال بلوغ الدور نصف النهائي، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية التي احتضنتها قطر، كذلك ولأول مرة في دولة عربية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة